«رياح تصل لعاصفة وبرودة شديدة».. الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس الأسبوع المقبل

كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل، وذلك في بيان رسمي اليوم الخميس.

وأوضحت الهيئة أنه من الأحد 13 يناير الجاري وحتى الأربعاء 16 يناير الجاري، ستشهد البلاد نشاط الرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية على جميع الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق.

وتؤدي نشاط حركة الرياح انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

وتتراوح درجات الحرارة من 3 إلى 4 درجات ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد ويكون مائلًا للبرودة على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء ويصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد.

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.

ونصحت الهيئة خلال تلك الفترة بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية والقيادة بهدوء على الطرق السريعة نظرا لانخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة فهي كالآتي:

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 16 إلى 17 درجة مئوية.
السواحل الشمالية الغريبة من 15 إلى 16 درجة مئوية.
محافظات الوجه البحري والقاهرة من 16 إلى 17 درجة مئوية.
محافظات شمال الصعيد من 16 إلى 17 درجة مئوية.
محافظات جنوب الصعيد من 19 إلى 20 درجة مئوية.
محافظات جنوب سيناء من 20 إلى 21 درجة مئوية.

أحمد ناصر

أحمد ناصر ، حاصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة ، أهوى كرة القدم ومتابعة الدوريات العالمية ، فريقى المفضل الاهلى محليا و ريال مدريد عالميا .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock