أهم الأخبار

البرلمان يوافق على زيادة المعاشات العسكرية

وافقت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب برئاسة اللواء كمال عامر، على مقترح مشروع قانون الحكومة الذي يوصي بزيادة المعاشات العسكرية بنسبة 15%، وذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الاثنين.

في حين يتم اعتماد الزيادة بداية من 1 من شهر يوليو المقبل، وذلك أسوة بأصحاب المعاشات المدنية ومعاشات ضباط الشرطة على مستوى الدولة.

وأشاد رئيس لجنة الدفاع والامن القومي بمجلس النواب بجهود الدولة، والتي تكمن في رفع المعاناة عن كاهل أصحاب المعاشات، وأسوة بأصحاب المعاشات المدنية على مستوى الدولة ناقشت اللجنة اليوم مشروع قانون زيادة المعاشات العسكرية بنسبة 15% إعتبارا من 1 يوليو القادم.

وأشار عامر أن تلك الزيادة لمعاشات المندنيين والعسكريين، عرفان وشكر من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه كافة فئات الشعب المصري معلقا:” نأمل من الله أن يعز مصرنا الغالية، بما يحقق لها قفزات كبيرة في جميع المجالات ويدعم إمكانياتها”.

والزيادة المقررة للمعاشات تكون بحد أدني 150 جنيها أو ما يكمل مجموع المستحق له من معاش وإعانات وزيادات إلى 900 جنيه أيهما أكبر، وبما لا يتجاوز الحد الأقصى للزيادة المقررة للعاملين بأحكام قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975 والقرارات المنفذة له.

أخبار متعلقة:
بشرى لأصحاب معاشات الضمان الإجتماعي.. زيادة من 100 لـ 220 جنيها شهريا
السيسي يُنصف أصحاب المعاشات بقرار مصيري.. تعرف عليه
وزارة التضامن تبدأ صرف المعاشات بزيادة 15%.. اعتبارا من!

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق