أهم الأخباراخر الاخبار

المنوفية تعلن عن تصميم جهاز جديد لمواجهة فيروس كورونا (صور)

كشف عدد من الشباب في قرية طليا، إحدى القرى التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، عن تصميم بوابة تعقيم من الأخشاب مغطاة بالبلاستيك، اعتمادًا على الجهود الذاتية.

ووفق ما ذكرته صفحات وحسابات محلية في المنوفية، فقد تم وضع البوابة في بداية الشارع الرئيسي بالقرية، وذلك بهدف تعقيم الأهالي قبل دخولهم للقرية، للوقاية من فيروس كورونا.

لن تصدق سعر فستان ياسمين صبري في عقد قرانها (صور)

أمريكا تعلن عن اكتشاف «العقار المعجزة».. يقضي على كورونا في أيام

 

وأشارت الصفحات نقلًا عن أحد شباب القرية المشاركين في تصميم بوابة التعقيم بقرية طليا التابعة لمركز أشمون، أن فكرة إنشاء وتصنيع بوابة تعقيم للمحافظة على صحة الأهالي وعدم نقل الفيروس من القرى المجاورة.

وتابع، أن فكرة إنشاء تلك البوابة جاءت عقب مشاهدتنا بعض بوابات التعقيم المتواجدة أمام المستشفيات العامة، حيث تتكون من قاعدة خشبية وحوامل خشب مغطاة بمفارش مع وضع مادة الكحول للتعقيم في الجوانب، وبمجرد دخول الشخص وضغطه على بخاخات التعقيم يتم تعقيمه ويغادر، لتعقيم الأهالي وعدم انتقال العدوي.

وكان تقرير وزارة التنمية المحلية أعلن أن محافظة المنوفية، تصدرت محافظات الجمهورية في تنفيذ القرارات الصادرة من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية بشأن اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد covid-19طبقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والحد من انتشار العدوى.

ومن جانبه أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، أن المنوفية تصدرت المحافظات في تكثيف عمليات التطهير والتعقيم للمباني والمنشآت الحكومية والخدمية والمدارس ودور العبادة والشوارع العامة وأماكن التجمعات تليها الدقهلية والشرقية وقنا والمنيا والوادي الجديد، بينما احتلت المراكز الأولى من حيث غلق قاعات الأفراح والنوادي المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك خلال التقرير الذي عرضه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن جهود المحافظات في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وذلك حتى نهاية مارس 2020.

وشمل تقرير وزارة التنمية المحلية تطهير وتعقيم نحو 77 ألف مبنى، وكذا غلق 5 ألاف محل تجارى مخالف للمواعيد المقررة ومصادرة الشيشة بـ 7 ألاف مقهى وكافتيريا وغلق 7 ألاف مركز تعليمي وإلغاء 2116 أسواق شعبية بالإضافة إلى غلق 2374 نادياً وقاعات أفراح بمختلف المحافظات.

وأكد محافظ المنوفية، استمرار الأجهزة التنفيذية بنطاق المحافظة في تنفيذ عمليات التطهير والتعقيم وكذا اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار نقل العدوى بين المواطنين.

 


قد يعجبك ايضا

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق