النقل تكشف حقيقة فرض رسوم على دخول غير المسافرين محطات السكك الحديدية

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة ما تداول حول فرض رسوم على دخول غير المسافرين محطات السكك الحديدية ، وذلك بالتواصل مع وزارة النقل للتأكد من تلك الأخبار المتداولة.

وعلى الفور قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة النقل, والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدةً أنه لم يتم فرض أي رسوم مالية جديدة على دخول محطات السكك الحديدية سواء على المسافرين أو غير المسافرين, مُشددة أن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة على الإطلاق.

وأوضحت وزارة النقل، أن حقيقة الأمر تتمثل في أنه سيتم تفعيل قرار تحصيل قيمة “جنيه واحد” فقط كرسم انتظار بالمحطات لغير المسافرين، لافته إلىأن هذا القرار ليس بالجديد ومعمول به منذ عام2009، ويطبق على جموع المواطنين غير المسافرينوالمنتظرين على رصيف المحطات، مشيرةً إلى أنه سيتم توجيه إنفاق إيرادات “تذكرة الدخول” لصالح عملية صيانة وتطوير مرفق السكك الحديد.

جدير بالذكر، أن المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، كان قد أعلن عن تطبيق جديد لحجز القطارات بالموبايل ، حيث قال إن هيئة السكك الحديدية أطلقت تطبيقا جديدا، للهواتف المحمولة، يُمكِّن المواطنين من حجز تذاكرهم للقطارات من خلاله، وذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج أمنية مصرية، المذاع على قناة دريم.

وأضاف المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج أمنية مصرية، المذاع على قناة دريم، أن الهيئة تواكب التكنولوجيا الحديثة، مؤكدا أن دول العالم تستخدم هذا التطبيق فى حجز تذاكر القطارات والطيران وأيضا المترو.

وأشار المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، كان قد أعلن من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج أمنية مصرية، المذاع على قناة دريم، أن التطبيق الجديد الذي دشنته هيئة السكك الحديدية لحجز القطارات بالموبايل في طور التجربة، حيث جرى تطبيقه بمحافظات وجه بحري أولا، ثم بعد العيد سيتم تفعيل التطبيق على وجه قبلي أيضا.

وكشف عن أن التدشين الحقيقى لهذا التطبيق سيكون خلال شهر سبتمبر، مؤكدا أن الجميع يعمل على تسهيل كافة الخدمات للمواطنين.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock