أهم الأخباراخر الاخبار

بعد قانون المرور الجديد.. 4 أنواع من السيارات ستختفي من الشارع نهائيا

أعلن الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب مواصلة مناقشة قانون المرور الجديد بالإضافة إلى عدد من القوانين المهمة خلال دور الانعقاد الخامس والأخير للمجلس.

ووفقًا لما ذكره الدكتور علي عبدالعال، فإن قانون المرور الجدي يهدف إلى إعادة الانضباط إلى الشارع المصري وتشديد العقوبات على المخالفين حتى يكون هناك رادع لهم، بالإضافة إلى توفيق أوضاع «التوك توك» القانونية، خاصة بعد قرار الحكومة باستبداله بسيارات ميني فان.

وبحسب المناقشات التي أجراها نواب البرلمان، فإن القانون الجديد  سيعيد النظر في وجود بعض السيارات في الشارع المصري، حيث إنه من المقرر أن يكون هناك إلغاء لبعض السيارات التي ظلت لعقود في الشارع المصري، وذلك يعود إلى استهلاك هذه السيارات وعدم تماشيها مع العصر الحالي، إلى جانب ضرر بعضها.

وفي سياق مُتصل، قال البرلماني يحيى الكدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن اللجنة سارعت الخطى في مناقشة قانون المرور الجديد، وبالفعل استقرت على عدد كبير من مواد القانون، مضيفًا أن قانون المرور الجديد أوشك على الخروج إلى النور.

وأضاف النائب يحيى الكدواني في تصريحات صحفية خاصة أنه وفقًا للقانون، فإنه من المقرر أن يتم إلغاء عدد من أنواع المركبات، نظرًا لما تمثله من خطر على المواطنين.

وذكر النائب يحيى الكدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان في تصريحاته أن المركبات التي لن يتم تجديد الرخص لها، جاءت كالتالي: السيارات الأجرة التي مضى عليها 20 عامًا، وكذلك سيارات التاكسي القديمة التي مضى عليها 20 عامًا، إضافة إلى عربات النقل المكونة من أكثر من مقطورة، وسيارات الأجرة غير المرخصة، التي مضى عليها 5 سنوات، بما فيها سنة الصنع.

وأوضح النائب أنه بموجب قانون المرور الجديد، سيتم إنشاء صندوق تابع لوزير المالية، يحق للمتضرر أن يأخذ منه قرضًا، لشراء سيارة جديدة.

بذلك يكون الشارع المصري على موعد مع اختفاء عدد من السيارات إلى جانب التوك توك، الذي تتجه الحكومة لاستبداله بسيارت ميني فان.


قد يعجبك ايضا

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق