أهم الأخبار

تعرف على شروط سحب كراسات الإعلان الـ11 للإسكان الاجتماعي

تنطلق اليوم الاثنين عملية سحب كراسات الشروط الخاصة بالإعلان الـ11 لمشروع الإسكان الاجتماعي الذي ترعاه وزارة السكان، وذلك داخل مكاتب البريد المميكنة، في المحافظات المطروح بها الوحدات.

ومن جانبه أكد هاني يونس المستشار الإعلام لوزارة الإسكان، أن هناك طرح لـ 20 ألف وحدة سكنية، حيث بلغت مساحة الشقة الواحدة 90 متر مربع، وتحتوي الوحدة على ثلاثة غرف وريسيبشن، بسعر يصل إلى 184 ألف جنيه.

وأشار يونس أن الوحدات السكنية تم تجهيزها بالكامل للتسليم الفوري بنظام التمليك، وذلك للأشخاص محدودي الدخل، وهناك وديعة للصيانة بقيمة 5% من قيمة الوحدة السكنية.

وتابع مسشار الإعلام لوزارة الإسكان: “المناطق التي طرحت بها هي: المطاهرة بمركز المنيا، سوهاج الجديدة وحى الكوثر بمحافظة سوهاج، الفشن وببا بقرية سدس والواسطى بمحافظة بنى سويف، الضمرانية وهو بمركز نجع حمادى بمحافظة قنا، أسيوط الجديدة وديروط ومنفلوط ومنقباد ومركز أسيوط (إسكندرية التحرير) بمحافظة أسيوط، طيبة الجديدة والمدامود بمحافظة الأقصر، الفيوم الجديدة وطامية وشدموه ودمشقين وهوارة المقطع بمحافظة الفيوم)”.

واستطرد: يبدأ التقديم وسداد مقدمات جدية الحجز، والتسجيل على الموقع الإلكتروني، بداية من 22/4/2019 إلى 30/4/2019، لذوى الاحتياجات الخاصة فقط، ولجميع المواطنين (متضمنين ذوى الاحتياجات الخاصة)، لمدة شهر كامل ابتداء من 1/5/2019 وصولا إلى 31/5/2019.

وأوضح أن مقدم جدية الحجز يبلغ 14 ألف جنيه، ويتم استكمال باقي مقدم الحجز ليبدأ من15% من إجمالي ثمن الوحدة وتحدد طبقاً للسن والدخل،  بعد انطباق الشروط على المتقدم، وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقاري، بحيث لا يتجاوز الحد الأقصى لقسط التمويل ووديعة الصيانة للوحدة السكنية 40 %، من صافى الدخل الشهرى (بزيادة سنوية تصل إلى 7 % لمدة تصل إلى 20 عاماً كحد أقصى)، على ألا يزيد صافى الدخل السنوي من جميع مصادر الدخل عن 68400 جنيه سنوياً للأسرة (5700 شهرياً) وعن 50400 سنوياً للأعزب (4200 شهرياً)، وتلتزم الدولة بتوفير دعم لا يُرد للمواطن يصل إلى 40 ألف جنيه، يتم احتسابه وفقاً لدخل المواطن، مع العلم أن الحد الأدنى لصافى الدخل الشهرى للتعامل بنظام التمويل العقاري يبلغ 1300 جنيه.

أخبار متعلقة:
الإسكان الاجتماعي يعلن موعد بدء حجز وحدات الإعلان العاشر لذوي الاحتياجات الخاصة..تعرف عليه
طرح مرحلة تجريبية من الوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة.. تعرف على سعر المتر

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق