خدمات المواطنين

استقرار أسعار الذهب اليوم السبت 6-10-2018

سجلت أسعار الذهب استقرارًا ملحوظًا، اليوم السبت، فى أسواق الصاغة، وسجل عيار 21 حوالي 599 جنيها للجرام، وعيار 18 حوالي 513 جنيهًا، وعيار 24 حوالي 684 جنيهًا.

كما سجل سعر الجنيه الذهب 7492 جنيهًا، بينما بلغ السعر العالمي للذهب نحو 1200 دولارات للأوقية.

حيث تشهد أسعار الذهب بمصر حاليا، حالة من الهبوط القوي وصلت إلى أدنى مستوى لها منذ عام تأثرا بعدم إستقرار سعر المعدن عالميا، لتفقد نحو 30 جنيهًا في الجرام الواحد في نحو شهر.

وكانت أسعار الذهب عالميا ومحليا شهدت مراحل من التراجعات خلال الأسابيع الماضية ليسجل أدنى سعر له منذ عام تقريبا، حيث أن الذهب فى مصر يخضع لعدة عوامل ومؤثرات منها العرض والطلب وترتبط مباشرة بسعر أوقية الذهب عالميا، وكذلك مرتبطة بسعر الدولار فى المصارف الرسمية.

وقد يتفاوت سعر الذهب فى مصر من تاجر إلى آخر بما قيمته 50 قرش أو جنيه فى كل جرام، وكذلك المصنعية تختلف بين جميع التجار لأنها مرتبطة بنوع المشغول الذهبى الذى يتم بيعه.

أسعار الذهب فى مصر، قد تشهد بعض التفاوت الطفيف فى سعر الأعيرة المختلفة بمحافظات مصر المختلفة، هذا التفاوت فى سعر الذهب قد يكون 50 قرشا أو جنيه واحد.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى