أهم الأخبار

تفاصيل مسابقة أوائل الطلبة للصف الثالث الثانوي

تفاصيل مسابقة أوائل الطلبة للصف الثالث الثانوي ينشرها لكم موقع لقطات انطلاقًا من حرصه الدائم على نقل جميع مستجدات العملية التعليمية في مصر، والارتقاء بمستوى الطلاب وتقديم كل ما يفيدهم.

ومسابقة أوائل الطلبة من المسابقات التي تحرص وزارة التربية والتعليم على تنظيمها كل عام لاختيار الطلاب المتفوقين على مستوى الجمهوية وتكريمهم ومكافأتهم على المستوى التعليمي المميز الذي وصلوا إليه.

مسابقة أوائل الطلبة للصف الثالث الثانوي:

أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه حاليًا يتم تنفيذ فعاليات مسابقة أوائل الطلبة للصف الثالث الثانوي على مستوى المدارس الثانوية العامة الرسمية.

وقال “حجازي” أن التطوير يأتي انطلاقًا من توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتطوير المنظومة التعليمية.

وعن تفايل المسابقة أشار “حجازي” إلى أن المسابقة تتم وفقًا لمعايير تتسم بالشفافية والنزاهة والموضوعية، وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب.

مراحل مسابقة أوائل الطلبة:

تتضمن مراحل المسابقة 4 مراحل هي: الأولى على مستوى الإدارات التعليمية، يليها على مستوى المديريات التعليمية، ثم مرحلة القطاعات، ثم المرحلة الرابعة والأخيرة وهى (التصفية النهائية).

وتتم  المسابقة بين الخمس مديريات الفائزة بالمركز الأول على مستوى كل قطاع لتحديد المديريات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى على مستوى الجمهورية، وتنفذ هذه المرحلة بالمقر الرئيسي لاتحاد الطلاب بالعجوزة.

 قواعد مسابقة أوائل الطلبة:

ـ أن يتكون الفريق المتسابق من ستة طلاب بواقع عدد (2) طالب لكل شعبة (علوم، رياضة، أدبي).

ـ مواد التسابق: وتشمل (اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والكيمياء، والفيزياء، والأحياء، والجيولوجيا، والتاريخ، والجغرافيا، وعلم النفس والاجتماع، والفلسفة والمنطق).

ـ تتكون الأسئلة من جزء تحريري وجزء شفوي.

 

 

الوسوم

سهام مجدي



يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock