أهم الأخبار

ننشر مواعيد جدول امتحانات الصف الأول الثانوي

ننشر مواعيد جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الذي تم الإعلان عنه اليوم الأحد، ومن المقرر ان يبدأ في أواخر شهر مارس الجاري، وهو يشمل الامتحانات التدريبية لطلاب الصف الأول الثانوي.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الصف الأول الثانوي من المقرر أن تبدأ 24 مارس الجارى وتنهي في 4 أبريل المقبل، ويستهدف الامتحان تدريب الطلاب على شكل الامتحان الإلكتروني بعد استلامهم للتابلت.

وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، نتيجة الامتحان التدريبى الثانى لا تؤثر على نتيجة الطالب فى نهاية العام.

وأضاف: ” الهدف من اصطحاب الكتاب المدرسى للطلاب أثناء أداء الامتحان هو التأكيد على الفهم العميق للموضوعات وليس الحفظ”.

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي:

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي
جدول امتحانات الصف الأول الثانوي

أخبار قد تهمك:

ماذا قال وزير التعليم في حال ضياع التابلت من الطالب

علق الدكتور طارق شوقي، على المخاوف التي عبّر عنها بعض اولياء الأمور حول أجهزة التابلت في حال ضياعها أو تلفها من الطالب، خاصة بعد توقيع الطالب وولي أمره على إقرار استلام التابلت، قائلا: “غريب جدا الحقيقة أن تمنح الدولة هدية مجانية وأن يتحدث البعض عن ضرورة إفسادها والخوف من استبدالها”.

و قال وزير التعليم، عبر جروب “التعليم مشروع مصر القومي” على تطبيق واتس آب، إن أجهزة التابلت التي بدأ تسليمها لطلاب الصف الأول الثانوي مجانية، وإذا ضاعت لن يدفع مالكها أي غرامة، مشيراً إلى أن المبلغ المنصوص عليه في الإقرار يعتبر تأمين يستخدم للحصول على بديل إذا اراد الطالب، في حالة ضياع التابلت منه.
واستكمل وزير التعليم حديثه للمتسائلين قائلاً : “”يا جماعة.. المشروع أعمق وأهم وأرقى من مجرد إقرار ومحاولات تربح.. يا ريت نفرح بما حققناه من بنية معلوماتية رائعة وشاشات تفاعلية حديثة جدا، وشبكات مدرسية ممتازة في مصر كلها، بخلاف أكبر محتوى تعليمي رقمي باللغتين العربية والإنجليزية لأولادنا.. الموضوع ثورة في التعلم والتقييم وليس إقرار وتأمين.. دعونا نهتم بما هو مهم فعلا ونستفيد مما أنجزناه”.

واختتم : “لا يعقل بعد كل هذا الجهد والإنفاق وجهد الأساتذة من الشرق والغرب أن يكون الحديث كله عن إقرار ورقي ولا نذكر شيئا آخر عن التعليم من أساسه!”.

موضوعات متعلقة: 

وزير التعليم : شريحة محمول لطلاب أولى ثانوي بـ 5 جنيهات

وزارة التربية والتعليم.. تطلق “مدونة صوتية” بهاشتاج إسأل مني للرد علي الشائعات

 

الوسوم

قد يعجبك ايضا

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق