آخر الأخبار

سماء أمريكا خالية من الطائرات واتهام فضائي للحادث

هي حادثة من أغرب الحوادث التي يمكن أن تصدق أن تحدث فى أحد أهم وأكبر دولة العالم وأكثرها تقدمًا حادثة تعود بالولايات المتحدة الأمريكية 100 عام إلى الخلف، قبل اختراع الطيران، لماذا أوقفت السلطات الأمريكية جيمع رحلاتها الجوية؟

اكدت إدارة الطيران الفيدرالية الامريكية، في بيان عاجل لها، وقف جميع الرحلات الجوية في كافة أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، ما تسبب في توقف الحياة لنحو مليون مسافر في المطارات الأمريكية والتي يبلغ عددها 13513 مطارًا.

توقفت الرحلات الجوية، وتوقف الزمن بالنسبة لنحو مليون مسافر وشركة شحن ما قد يتسبب بخسائر بملايين الدولارات على المتضررين من هذا الإيقاف المفاجئ.

وأكدت إدارة الطيران المديني الأمريكية، أن هناك محاولات لإصلاح الأعطال التقنية لاستئناف حركة الطيران.

وأفادت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، بأن الرحلات الجوية بجميع أنحاء الولايات المتحدة تم تأجيلها بعد انقطاع نظام الكمبيوتر في إدارة الطيران الفيدرالية.

وذكرت أنه في حوالي الساعة 6:30 بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، كان هناك 760 تأخيرًا لرحلات جوية قادمة أو مغادرة للولايات المتحدة الأمريكية، وفقًا لموقع تتبع الرحلات الجوية فلايت أوير.

وتسبب بيان إدارة الطيران الفيدرالية، عن وقف الرحلات الجوية في كافة أنحاء أمريكا بغضب كبير لاسيما أنه تم إعلان السبب أن التوقف جاء بسبب عطل في الكمبيوتر.

وشكك قطاع كبير في تصريحات إدارة الطيران الفيدرالية وأن عطل الكمبيوتر هو السبب، وتسائل الآلاف حول إذا كان عطل كمبيوتر أو نظام واحد يمكن أن يتسبب في شلل كامل للولايات المتحدة الأمريكية.

وأرجع البعض من أصحاب نظرية المؤامرة أن سبب العطل يعود إلى قرصنة إلكترونية، وتمادى البعض الأخر ليقول أن استهداف فضائي هو السبب.

ولكن مهما كان السبب تظل النتيجة واضحة هو خسائرة أكثر من مليون مسافر لرحلاتهم وتأخيرها مما قد يعود على شركات الطيرات بقضايا كبيرة للتعويضات بالإضافة إلى الخسائر المادية التي قد تكون خسرتها شركات الشحن.

ويذكر أن الحديث عن عطل الكمبيوتر ليست المرة الأولى، فتسبب عطل الكمبيوتر أيضا فى إيقاف رحلات الطيران فى عدد من الولايات الأمريكية في عام 2015

وفي 2008، تسبب عطل في نظام التشغيل الرئيسي التابع الدارة الملاحة الفيدرالية الأمريكية في تأخر نحو 5 آلاف رحلة طيران في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

ولم يتعافى قطاع الطيران فى الولايات المتحدة الأمريكية من عمليات التوقف وتأخير الرحلات بسبب العواصل الجوية والظواهر المناخية في العديد من الولايات خلال الأيام الماضية، والتي تسبب في إيقاف الرحلات في بعض الأحيان وتأخيرها في ولايات أخرى.

توقف الرحلات الجوية الأمريكية، هو خسارة كبيرة بكل المقاييس لاسيما أن الآلاف من الأشخاص يعتمدون على الرحلات الجوية فى طى المسافات الكبيرة بين الولايات الأمريكية نظرًا لمساحتها الضخمة التي يصعب قطعها بالسيارة أ و أي وسيلة أخرى.. وبالتالى فإن ذلك التعطل هو إيقاف حقيقي للحياة بين الولايات الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى