أهم الأخباراخر الاخبار

حقيقة إصابة الرئيس الروسي بفيروس كورونا بعد مصافحة طبيب

كشفت مصادر من داخل الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يخضع حاليًا للحجر الصحي، حيث يمارس بوتين عمله عن بعد، وسط تفشي جائحة كورونا في البلاد، ومصافحة الرئيس الروسي لطبيب الأسبوع الماضي ثبت إصابته بالفيروس.

ووفقًا لما ذكرته وسائل إعلام بريطانية من بينها صحيفة «ذا صن»، فإن مكتب بوتين أكد في أكثر من مناسبة أن بوتين يتخذ الاحتياطات اللازمة للحماية، لكن المتحدث باسمه قال اليوم إنه من المرجح أن يظل الرئيس يتجنب الاتصال الشخصي والعمل من المنزل لمدة أسبوع آخر على الأقل.

اقرأ أيضًا

أول لقطات من مكان قضاء أحمد أبو هشيمة وياسمين صبري شهر العسل

بعد هجومها على الوافدين.. نادية العراقية تلقن حياة الفهد درسًا قاسيًا (فيديو)

 

ووفي سياق مُتصل، قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين إنه يعتقد أن بوتين سيستمر في العمل عن بعد لفترة قد تزيد عن السبعة أيام، موضحا أن إصابة كبير أطباء مستشفى كوموناركا الرئيسي بموسكو على الرغم من اتخاذ تدابير الوقاية، يؤكد أن أفضل شيء هو تقليل الاتصال المباشر وهو ما يفعله بوتين.

وأثارت تلك المصافحة وبث التلفزيون الحكومي بعدها بفترة لقطات قديمة لبوتين وهو يحضر الاجتماعات التكهنات حول أن يكون بوتين في عزلة ذاتية، وجاءت التعليقات أن الريس الروسي “اختفى”، وفقا لإيليا شيبلي المراسلة بقناة “تي في رين” الروسية.

وأمرت روسيا بإغلاق البلاد في جميع أنحاء البلاد لشهر أبريل من الأسبوع الماضي بعد ازدياد خطر الفيروس التاجي واقترابه من الرئيس نفسه الذي صافح الطبيب المصاب دون ارتداء قفازات أو كمامة.

لكن مسؤولي الكرملين أصروا على أن “كل شيء على ما يرام” وأكدوا وقتها أنه لا يوجد ما يدعو للقلق بشأن صحة بوتين البالغ 67 عاما.

وسجلت روسيا اليوم الاحد 658 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة ليصل العدد الإجمالي إلى 5389 حالة.


قد يعجبك ايضا

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق