أهم الأخبار

حملة “فحص المخدرات” تكشف الستار عن 140 مدمن داخل السكة الحديد

كشفت حملة وزارة النقل التي أجرتها على موظفي السكة الحديد عن 140 عينة إيجابية بين الموظفين على كافة المستويات الإدارية، وقررت الهيئة إيقافهم عن العمل لحبن الانتهاء من خطة العلاج من الإدمان وعمل فحوصات أخرى في خلال الستة أشهر المقبلة.

وبذلك تكون انتهت وزارة النقل اليوم الاثنين من إجراء فحص المخدرات على حوالي 14 ألف موظف داخل هيئة سكك حديد مصر، حيث أشارت تصريحات مسئولون داخل هيئة سكك حديد مصر أن هناك برنامج فحص مكثف مع صندوق معالجة الإدمان والمستشفيات المعتمدة لذلك، للانتهاء من باقي الموظفين والبالغ عددهم 33 ألف موظف.

وشددت الهيئة أنه جاري العمل على فحصين تحت إشراف لجنة أولى عقب مرور ثلاثة أشهر، والثانية خلال 90 يوم ابتداء من الفحص الأول، موضحة أنه في حين إثبات الفحصين استمرار تعاطيه يتم فصله، وفي حالة  التأكد من عدم تناوله المخدرات خلال الشهور الستة يعود للعمل مرة أخرى ويمارس عمله الطبيعي.

وفي سياق متصل قالت المصادر أن الخطة العاجلة للفحص في الفترة الحالية ستكون طوائف التشغيل المرتبطة بالجمهور مثل السائقين والورش ومفتشي التشغيل المختلفة، والذي يبلغ عددهم 10 آلاف شخص ومن المخطط الانتهاء من فحصهم خلال الـ9 أشهر المقبلة.

وأوضحت الهيئة  أن الموظف الذي نتيجته إيجابية ويثبت تعاطيه للمخدرات بمختلف أنواعها يتم إيقافه عن العمل، ويحصل على الأجر الأساسي فقط، ويمثل 20% فقط من راتبه، ويتم إيقاف جميع مكافآته وحوافزه وفقًا لكل طائفة.

أخبار متعلقة:
بالفيديو .. الوزراء : سيتم معالجة مدمني المخدرات بكل سرية
ضبط عامل بحيازته مخدرات مخبأة داخل علبة مش أثناء تهربيها من قنا لأسوان
“فاروق الفيشاوي” بين إدمانه للمخدرات.. وإصابته بالسرطان تعرف علي رحلته


قد يعجبك ايضا

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق