خبراء الأرصاد الجوية يحذرون المواطنين من طقس غد الأثنين

حذر خبراء الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، المواطنين من طقس غد الأثنين، متوقعين أن يسود طقس معتدل شمالًا حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره، ناصحين المواطنين بعدم الخروج في الصباح الباكر لانخفاض درجات الحرارة ووجود شبورة مائية.

كما من المتوقع أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

كما ستكون الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط أحيانًا على سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق كما تنشط على خليج السويس.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية شرقية، والبحر الأحمر خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

أما عن درجات الحرارة الصغرى والعظمى، فمن المتوقع أن تكون الشرقية «18 – 27 » القاهرة «18- 26»، إسكندرية «18 – 25»، قنا «17 – 29»، الأقصر «16- 30»، أسوان «19 – 30».

جدير بالذكر، أن محمود شاهين، مدير مركز التحاليل للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلن بأن هناك حالة من الاستقرار في الطقس الجوي على جميع أنحاء البلاد، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر الفضائية الأولى المصرية”، السبت.

وأضاف محمود شاهين، مدير مركز التحاليل للهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر الفضائية الأولى المصرية”، السبت الماضي، أننا سوف نشهد انخفاضا ملحوظًا في جميع درجات الحرارة بالأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة وقد تمتد عدة أيام أخرى، حيث يسود البلاد طقس معتدل خلال ساعات النهار، ومائل للبرودة ليلًا على أغلب محافظات شمال الجمهورية.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock