أهم الأخبار

رسميا..التموين تكشف موعد صرف الدعم للمواليد الجدد

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، رسميا عن موعد صرف الدعم للمواليد الجدد ، وذلك خلال تصريحات صحفية.

حيث فال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم الصرف رسميا مع بداية شهر يوليو بعد الانتهاء من استبعاد غير المستحقين.

وأوضح الوزير خلال التصريحات الصحفية، أنه سيتم إضافة مواليد الأسر الأولى بالرعاية والتي تنطبق عليهم شروط الإضافة التي أعلنتها الوزارة، أغسطس الماضي، في منتصف يونيو المقبل.

جدير بالذكر، أن تم بدء تلقي طلبات إضافة المواليد الجدد في الأول من أغسطس 2018، وكانت الإضافة لمواليد الفترة، منذ الأول من يونيو 2006 حتى 21 ديسمبر 2015، بحد أقصى 3 مواليد على البطاقة التموينية الواحدة.

وتم تحديد شروط لإضافة المواليد، مثل: المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك وتكافل وكرامة، الأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة، القُصّر الذين ليس لديهم عائل أو دخل ثابت لوفاة الوالدين، الحاصلون على مؤهلات دراسية وما زالوا بدون عمل بموجب بحث اجتماعي.

وكانت قد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه بالفعل تم تلقي ما يقرب من 7 ملايين طلب خلال 3 أشهر.

يذكر أن، وزارة التموين كانت قد أعلنت عن بدء تقديم التظلمات من الاستبعاد من وزارة التموين، ويمكن أيضا التقديم تظلمات في شكاوى الكهرباء، والتي أدت لرفع الدعم عنهم، موضحة أنه يمكن التعرف على نتائج الظلمات المقدمة الخاصة بهم، وذلك بالدخول عبر رابط إدارة دعم مصر.

جدير بالذكر، أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء كان قد نفى الأخبار المتداولة حول إلغاء وزارة التموين البطاقات التموينية لمن يزيد راتبه عن 1500 جنيه من بطاقات الدعم التموينية، حيث تداولت تلك الإشاعات بعد قرار الرئيس السيسي برفع الحد الأدنى للأجور، وذلك خلال تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الأربعاء.


قد يعجبك ايضا

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق