عاصفة ترابية تضرب القاهرة بدء من الغد الأربعاء وحتي السبت.. والأرصاد تنصح المواطنين

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن بدء عاصفة ترابية من غد الأربعاء إلي يوم الخميس المقبل، وذلك نتيجة نشاط حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد.

وأوضح الدكتور إبراهيم عطا رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن هذه العاصفة ستؤدي إلى تدهور الرؤية على الطرق، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وزيادة الإحساس ببرودة الطقس.

وكشف رئيس الأرصاد الجوية، عن سبب قدوم هذه العاصفة لوجود منخفض جوي في المنطقة الغربية، حيث تتراوح سرعة الرياح بين 50 و60 كم في الساعة الواحدة.

كما قال عطا أن هذه العاصفة ستبلغ ذروتها يوم الخميس 14 نوفمبر، وتبدأ بالانخفاض يوم الجمعة المقبل،كما تصاحب العاصفة انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بحميع المحافظات،لتنخفض 4 إلي 5 درجات مئوية.

وتتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية، لتمتد إلى محافظات الوجه البحري، والقاهرة، ومدن القناة، ومناطق من سيناء، وشمال الصعيد، وتكون كثيفة ورعدية على بعض المناطق.

ومن جانبها قدمت الأرصاد مجموعة من النصائح للمواطنين، ومنها استخدام الكمامات أثناء التعرض للأتربة، خاصة لمرضى الصدر والحساسية، وتجنب التواجد تحت الأشجار، ولوحات الإعلانات، وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، والقيادة بهدوء على الطرق، وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية على البحر المتوسط.

 

شروق ابراهيم



يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock