أهم الأخبار

فلكيا.. تعرف على مواعيد أول يوم رمضان في مصر والدول العربية

أكد الدكتور محمد غريب أستاذ الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أنه تم تحديد أول أيام شهر رمضان الكريم للعام الهجري 1440 هجريا يوم الاثنين الموافق 6 من شهر مايوم المقبل، وذلط طبقا للحسابات الفلكية.

حيث أشار غريب أن انتهاء شهر شعبان سيكون يوم الأحد الموافق 5 مايو من الشهر المقبل، وذلك طبقا للحسابات الفلكية داخل جمهورية مصر العربية.

وبالنسبة للدول العربية خارج مصر مثل “السعودية، الكويت، قطر، الامارات العربية” ؛ فتبدأ أول أيام الشهر الكريم للعام 2019، يوم 55 مايو، وذلك فأنه يسبق الموعد داخل مصر بيوم واحد.

وروائح رمضان العطرة تفوح خلال تلك الأيام من كل عام، فهو شهر الرحمة والمغفرة، فتبدأ الأسر المصرية بالاستعدادت لاستقبال عادات وشعائر الشهر الكريم، ويظل الجميع في انتظار الرؤية التي تبوح بأول أيام الشهر المبارك.

وكعادة المصريين في تزيين الشوارع فقد ملأت الزينة والفوانيس المحلات، لمساعدة المواطنين في إقامة الاحتفالات السنوية التي يقومون بها سنويا، تزامنا مع إعلان انتهاء شهر شعبان.

كما افتتحت معارض “أهلا رمضان” وهي عبارة عن مبادرة أطقلتها الحكومة المصرية العام الماضي لتوفير السلع للمواطنين بأسعار زهيدة، والحد من احتكار التجار للسلع وزيادة التسعيرة الحقيقية لها.

ويعد شهر رمضان من أبرز الشهور التي تشهد احتفالات عديدة خلال السنة الهجرية، وله الطقوس الخاصة التي تميز كل دولة إسلامية عن نظيرتها، ومن أشهر عادات الدول العربية توزيع وجبات الفطور على المارة في الشوارع خلال وقت الإفطار، إلى جانب المعارض الرمضانية التي يملأها الياميش والمكسرات الرمضانية المميزة.

أخبار متعلقة:

أبرزهم محمد رمضان..النجوم يتنافسون ببوسترات رمضان 2019

استعدادا للشهر الكريم..تعرف على أماكن معارض أهلا رمضان


قد يعجبك ايضا

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق