أخبار الرياضة

مفاجأة.. القرعة قد تحسم بطل الدوري المصري

بات الصراع على لقب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، على صفيح ساخن في ظل المنافسة الثلاثية من أندية الزمالك وبيراميدز والأهلي على مقدمة الجدول.

وتصدر بيراميدز جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، بعد فوزه اليوم على الزمالك، ووصوله للنقطة الثالثة والستون بفارق ثلاث نقاط عن الفريق الأبيض الذي يحتل الوصافة برصيد 60 نقطة بمبارتين أقل، بينما حل الأهلي في الترتيب الثالث برصيد 58 نقطة مع ثلاث مباريات أقل عن الأول.

ومن المنتظر أن تشهد الجولات المتبقية للفرقة الثلاثة ضمن منافسات البطولة المحلية الكثير من الإثارة، في ظل لعبة الكراسي الموسيقية بينهم في تبادل المراكز عقب كل جولة.

التقارب الشديد في عدد النقاط، أثار استفهامًا حول كيفية تحديد البطل حال تساوى فريقين في عدد النقاط بنهاية المنافسات، وهل يتم الاحتكام لمباراة فاصلة ام لا؟؟.

وبالرجوع للوائح الاتحاد المصري لكرة القدم الخاصة بالموسم الحالي، نجد انه لن تكون هناك مباراة فاصلة على الإطلاق سواء في صراع المقدمة او الصراع الخاص بالهبوط.

وتنص اللوائح على انه حال التساوي في عدد النقاط بين فريقين في مقدمة الجدول فسيتم الاحتكام لنتيجة المواجهات المباشرة، وبتطبيق قاعدة الهدف بهدفين خارج الأرض.

وفي حال التساوي في نتيجة المواجهات المباشرة سيتم الاحتكام للفارق بين الأهداف المسجلة والمستقبلة لكل فريق، وفي حال التطابق في تلك القاعدة بين الفريقين سيتم اللجوء لتحديد البطل بالفريق الذي سجل اهداف أكثر من الآخر.

التساوي في كافة الحالات السابقة، سيدفع الاتحاد المصري لإقامة قرعة بين الفريقين لتحديد البطل.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى