آخر الأخبار

احذروا..أمطار غزيرة ورعدية ورياح.. 4 نوات تؤثر على البلاد خلال شهر مارس (ننشر التفاصيل)

أعلنت هيئة الارصاد الجوية أنه سوف تستمر نوات الشتاء 2023، حتى نهاية  الشتاء وعن أسماء تلك النوات كانت أولها مع بداية فصل الشتاء وهى نوة رأس السنة وبدأت في 2 يناير 2023 الماضى وأطلق عليها هذا الاسم بسبب تماشيها مع رأس السنة الميلادية من كل عام، وهي شديدة الأمطار وتستمر على مدار 6 أيام، وتتأثر بها مطروح والإسكندرية.

 

1- “نوة الفيضة الكبرى”

 

ويأتي موعدها في 12 يناير وتستمر علي مدار 6 أيام وأطلق عليها هذا الاسم نظراً للفيض الذي يحدث في البحر أثناء النوة و يصاحبها ارتفاع في الأمواج وارتفاع في المد والجذر وسقوط أمطار رعدية غزيرة.

2- “نوة الغطاس”

 

وتأتي في 19 يناير وتستمر لـمدة 3 أيام وتتزامن مع عيد الغطاس ولهذا سميت باسمه وتشهد أمطاراً شديدة ونشاطاً ملحوظاً في الرياح.

3- “نوة الكرم”

 

تتعرض البلاد لها في 28 يناير وأطلق عليها هذا الاسم نتيجة غزارة أمطارها وشدة رياحها وتستمر على مدار 6 أيام، وعن خامس النوات هى نوة “الشمس الصغيرة” و تستمر على مدار 3 أيام و تبدأ في 18 فبراير وتشهد سقوط أمطار أثناء سطوع الشمس لذا سميت بهذا الاسم وتتميز بظهور قوس قزح والمناظر الطبيعية التي تزين المدن الساحلية من الإسكندرية حتى السلوم.

4- “نوة السلوم”

وتأتي في 2 مارس وتستمر 48 ساعة فقط وتتسم بالرياح الشديدة الجنوبية الغربية القادمة من اتجاه مدينة السلوم وتصحبها أمطار غزيرة وثلوج .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى