آخر الأخبارخدمات المواطنين

أمطار غزيرة وانقطاع الكهرباء عن هذه المناطق بسبب حالة الطقس

شهدت محافظة القليوبية صباح اليوم الخميس موجة شديدة من الأمطار الغزيرة و حالة الطقس السيئ التي أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي بعدد من قرى ومدن المحافظة.

كان اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، أمر برفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ وهطول الأمطار وتم تشكيل غرفة عمليات بهذا الشأن وتوجيه رؤساء المدن بسرعة التحرك لسحب تجمعات مياه الأمطار أولا بأول حتى لا تتسبب في مشكلات أو تعطيل حركة الطرق.

وشددت المحافظة على توزيع ماكينات سحب المياه على المناطق الخطرة التي تشهد مشكلات خلال هطول الأمطار وتحت الأنفاق وفي الميادين بجميع مدن المحافظة.

كما تم تكليف رؤساء الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد وتجهيز المعدات، ومراجعة بالوعات الصرف والتأكد من كفاءتها حتى لا تتأثر الشوارع بتراكمات مياه الأمطار.

ويًذكر أن هطول أمطار متوسطة على الوجه البحري والقاهرة بدأ منذ الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة ليسود طقس شديد البرودة.

وكان خبراء هيئة الأرصاد الجوية توقعوا منذ أمس الأربعاء أن يسود طقس بارد اليوم الخميس، يستمر فيه تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة تمتد لبعض محافظات شمال الصعيد ووسط سيناء تكون غزيرة ورعدية أحيانا والطقس بارد شمالا حتى شمال الصعيد.

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنذارا بحريا منذ قليل، قالت فيه إنه من المتوقع أن تنشط الرياح الشمالية الغربية على البحر المتوسط، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة هناك.

وقالت الأرصاد الجوية، في بيان سابق لها، إنه من المتوقع أن تتكاثر السحب مما يؤدى إلى سقوط الأمطار الغزيرة كما تؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية، بداية من الخميس، وحتى السبت المقبل.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى