آخر الأخبار

وزارة الصحة: رفع جلسة الغسيل الكلوي لـ400 جنيه

تحدث الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، خلال موتمر صحفي، عن جلسة الغسيل الكلوي وسعرها، موضحا أن الدولة في حاجة هذا العام إلى مستلزمات طبية بقيمة 265 مليون دولار ما يعادل 5 مليارات جنيه تقريبا، مشيرا إلى أن العام الماضي الوزارة أنفقت حوالي 3.5 مليار جنيه على المستلزمات الطبية.

وأوضح وزير الصحة والسكان، وهذه الزيادة تعنى تحسن الخدمة المقدمة للمواطنين، قائلا: “مريض القلب كان يجد القسطرة بصعوبة دلوقتى الحال اختلف تماما”.

وأشار الدكتور احمد عماد وزير الصحة والسكان، إنه تم تخصيص 5.4 مليار جنيه للعلاج على نفقه الدولة هذا العام، مشيرًا إلى أن أكبر مستهلك للعلاج على نفقة الدولة هم: مرضى الغسيل الكلوي، مشيرا إلى أن الغسلة الواحدة للكلى كانت بـ140 جنيه ثم زادات لـ200 جنيه، وهذا كلف الدولة 600 مليون جنيه وستزيد لـ400 جنيه، وستتحملها الدولة كاملة.

وأوضح وزير الصحة، أن الدولة عملت على تطوير المستشفيات بمستلزمات طبية زيادة وهذا عمل على تحسين الخدمة، مضيفًا: “هنقدر نشترى المستلزمات كلها، وهناك أيضا 160 مليون دولار لشراء أجهزة للمستشفيات الجديدة، أى أننا سنشترى أجهزة ومستلزمات بـ405 ملايين دولار”.

شاهد أيضا:
وزير النقل والمواصلات: أسعار تذاكر المترو في أمريكا بـ 35 جنيه.. فيديو

وزير النقل يكشف سبب زيادة أسعار تذاكر المترو قبل شهر رمضان.. فيديو

رئيس مترو الأنفاق يعلن عن الأسعار الجديدة للاشتراكات.. فيديو

بعد رفع أسعار التذاكر.. 5 بدائل لمترو الأنفاق تحميك من الزيادة

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى