آخر الأخبار

محامي قاتـ ـل «نيرة أشرف» يكشف عن مفاجأة تقلب الموازين في أولى جلسات الاستئناف

كشف محامي المتهم محمد عادل قاتل نيرة أشرف عن مفاجأة خلال إعادة القضية لمحكمة النقض الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أنها سوف تغير مسار القضية.

محامي «قاتل نيرة أشرف» يكشف عن مفاجأة خلال أولى جلسات الاستئناف

وكانت حددت محكمة النقض جلسة 26 يناير المقبل كأولى جلسات نظر وقف تنفيذ الحكم الصادر ضد المتهم محمد عادل، لحين الفصل في الطعن أمام دائرة الخميس “د” بمحكمة النقض.

و بتاريخ ٢٢ اغسطس الماضي، قررت الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار بهاء الدين المري بإجماع الآراء، بعد أخذ رأي المفتي، بمعاقبة المتهم محمد عادل، بالاعدام، والزمته بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوة المدنية الي المحكمة المختصة بدون مصاريف.

جاء الحكم عقب جلسات المحكمة العلنية والسرية، وسماع أقوال المتهم ومرافعة النيابة العامة والدفاع، وقام الدفاع بنقض الحكم لتنعقد الأسبوع المقبل.

وأكد المحامي أحمد حمد في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن النقض خلال الأسبوع القادم لن يجدى نفعاً، وسوف يتم تنفيذ حكم الإعدام، لافتة أنة ترك مهمة النقض لعدد كبير من المحامين المتطوعين،مشيرًا إلى أنهم سيكونوا متواجدين يوم الجلسة لإستكمال القضية.

وأضاف محامي المتهم محمد عادل قاتل نيرة أشرف أنه لا يدافع أبدا عن قاتل او مجرم، بل أدافع عن تطبيق صحيح القانون، وأن يحظى المتهم بمحاكمة عادلة تسمح له بعرض الحقائق كاملة على الرأي العام، مشدداً على أنه نجح في مهمته، آملا من ذلك الحفاظ على أبنائنا وتربيتهم جيدا، لمنع تكرر الجريمة مرة أخرى.

وكان قد أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام في 22 يونيو الماضي، بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات؛ لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة المجني عليها (نيرة) عمدا مع سبق الإصرار، حيث بيت النية وعقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدا إزهاق روحها، وقد جاء قرار الإحالة بعد ثمان وأربعين ساعة من وقوع الحادث .

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى