أخبار الرياضة

أول قرار من أجيري بعد وصول بعثة المنتخب الوطني لإي سواتيني

قرر المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر الأول، إعفاء اللاعبين من خوض أي تدريبات بعد الوصول لإي سواتيني قبل مواجهة منتخبها في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا المقرر إقامتها بالكاميرون خلال شهر يوليو من العام المقبل 2019.

ووصلت بعثة المنتخب الوطني لإي سواتيني مساء الأمس لمواجهة منتخبها في الثالثة من عصر غدِ الثلاثاء ملعب ترايد فيير في الجولة الرابعة ضمن منافسات المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019.

وجاء قرار أجيري خوفا من الإجهاد خاصة وأن رحلة السفر التي استقلت فيها بعثة المنتخب الوطني طائرة خاصة وفرتها الشركة الراعية، قد استغرقت حوالي 10 ساعات وشهدت توقفًا بأوغندا لم يستغرق وقتًا طويلًا.

ومن المقرر أن يخوض الفراعنة عصر اليوم الإثنين المران الرئيسي على ملعب المباراة في نفس ميعاد إقامتها غدًا الثلاثاء.

وكان أجيري قد قرر استبعاد محمد صلاح من قائمة المنتخب الوطني التي غادرت إلى إي سواتيني على خلفية عدم قدرته على المشاركة في المباراة المرتقبة أمام منتخب إي سواتيني بسبب الإصابة العضلية التي ضرب النجم المصري خلال مواجهة الجولة الثالثة أمام نفس المنتخب التي أقيمت يوم الجمعة الماضية على ملعب السلام الدولي وانتهت بفوز الفراعنة بأربعة أهداف مقابل هدف سجل منها نجم الريدز هدف بطريقة رائعة بعدما نفذ ركلة ركنية ببراعة سكنت مرمى المنتخب المنافس مباشرة.

ويأتي المنتخب الوطني في وصافة المجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا برصيد 6 نقاط خلف المنتخب التونسي صاحب الصدارة بعدما حقق الفوز على النيجر بهدف نظيف ووصل للنقطة التاسعة، بينما حل المنتخب السوازيلاندي في المركز الثالث بنقطة وبفارق الأهداف عن النيجر متذيل المجموعة.

يذكر أن فوز مصر في المواجهة المقبلة يضمن تأهل الفراعنة لأمم إفريقيا 2019 رسميًا قبل جولتين على النهاية، بشرط ألا يخسر المنتخب التونسي الذي يخوض مواجهته المقبلة خارج أرضه أمام النيجر.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى