آخر الأخبار

حقيقة طرح عملة فئة 1000 جنيه في البنوك.. مفاجأة

تداول رواد السوشيال ميديا، خلال الساعات الماضية أخبار تفيد بطرح عملة بلاستيكية من فئة الـ1000 جنيه في الاسواق، وذلك بعدما انتشرت صورة لعملة بلاستيكية من فئة الـ 1000 جنيه مصري.

ونفى مصدر مطلع بالبنك المركزي المصري، إصدار عملة ورقية جديدة من فئة الـ 1000 جنيه، أو البدء في طباعتها خلال الفترة المقبلة.

وتابع المصدر في تصريحات صحفية، أن البنك المركزي لم يعتزم طرح أي عملات جديدة خلال الفترة المقبلة، فيما عدا العملة البلاستيكية من فئة الـ 20 جنيها، التي من المقرر طرحها بالأسواق مع حلول عيد الأضحى.

وأضاف المصدر، أن البنك المركزي المصري حدد تصميم العملة البلاستيكية فئة الـ 20 جنيها الجديدة، وبدأ في طباعتها خلال الفترة السابقة، حتى يتم طرحها داخل الأسواق المحلية بالفترة القادمة.

وأكد أن تفاصيل اختيار تصميم الـ20 جنيها البلاستيكية الجديدة، سوف يتم الإعلان عنها، بالإضافة إلى موعد طرحها في وقت لاحق من قبل محافظ البنك المركزي.

وطبع البنك المركزي المصري نحو 2 مليار جنيه من العملة الجديدة فئة الـ10 جنيهات، خلال العام السابق، وطرحها في السوق مع حلول عيد الأضحى، كما أجرى تعديلات على ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في مختلف جميع أنحاء الجمهورية حتى تتمكن من قبول السحب والإيداع للعملة البلاستيكية الجديدة.

اقرأ أيضًا: ليه رفضت ترقصي لجوزك؟.. رد جريء من صافيناز يصدم الجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى