آخر الأخبار

4 مشروبات تساعد طفلك على التخلص من السعال

4 مشروبات تساعد طفلك على التخلص من السعال ، يعتبر السعال، الكحة، من الأمراض المزعجة التي يُصاب بها الأطفال والكبار، وينتج عنها الكثير من الأمراض الأخرى، نزلات البرد أو الأنفلونزا، وتشكو الكثير من الأمهات من إصابة أطفالهم الصغار بالسعال، والذي تزداد حدته ليلا، خلال نومهم، مما يرحمهم من النوم الهادئ.

ويعتمد علاج السعال عند الأطفال على تجنب تناول أطعمة مثل الشيكولاتة والأطعمة المقلية والحارة والدهنية ومشروبات الكافيين والغازية ويفضل تناول وجبات بسيطة، ويعتبر السعال هو رد فعل يقوم به الجسم للتخلص من المواد التي تهيج الممرات الهوائية، وربما يكون السعال في كثير من الأحيان مؤشراً لأمراض متعددة في الجهاز التنفسي أو الأجهزة الأخرى.

ونقدم لكم في هذا التقرير أفضل المواد الطبيعية، لتخليص طفلك الصغير من السعال.

1- عصير الليمون

– عصير الليمون الدافيء المحلي بالعسل مرتين أو ثلاث مرات يوميًا لطفلك، يحمي الطفل من السعال.

2- الزنجبيل

– نقوم بخلط ¼ ملعقة صغيرة من الزنجبيلمع ملعقة طعام من كل من خل التفاح والعسل، و2 ملعقة طعام من الماء، ونقوم بإعطاء الطفل 2 ملعقة صغيرة من هذا الخليط يوميا، حتى يختفي السعال.

3- العسل

– يعتبر العسل مقوي قوي للغاية ويساعد على القضاء على التهاب الحلق لدى الأطفال والسعال، نعطي الطفل من عمر 2-5 سنوات ½ ملعقة صغيرة، وإذا تجاوز سنه 12 عامًا، يمكن إعطاءه 2 ملعقة شاي من العسل، وذلك قبل النوم مباشرة.
– أما بالنسة للرضع يجب عدم إعطاء العسل للأطفال أقل من سنة، لأنه قد يسبب لهم تسمما غذائيا.

4- خل التفاح

– أضيفي ملعقة صغيرة من كل من العسل وعصير التفاح وخل التفاح إلى كوب من الماء، ويقلب جيدًا.
– واعطيه لطفلك يوميا، حيث يخلصه سريعا من السعال.

أحمد ناصر

أحمد ناصر ، حاصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة ، أهوى كرة القدم ومتابعة الدوريات العالمية ، فريقى المفضل الاهلى محليا و ريال مدريد عالميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى