أخبار الرياضة

قرار مفاجئ من أبو ريدة بعد الفوز على إي سواتيني والتأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية

قرر هاني أبو ريدة رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم منح لاعبي المنتخب الوطني مكافأة خاصة بخلاف اللائحة بعد الفوز على إي سواتيني في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا بالكاميرون 2019.

وكان المنتخب الوطني قد واصل عروضه القوية وحقق الفوز على نظيره منتخب إي سواتيني بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بالأمس لحساب الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا المقبلة، ليضمن الفراعنة التأهل لنهائيات الكان، خاصة بعدما تمكن المنتخب التونسي من الفوز في نفس الجولة اليوم على النيجر بهدفين مقابل هدف.

وفوجئ لاعبي المنتخب الوطني عقب عودتهم لفندق الإقامة عقب نهاية المباراة والحصول على النقاط الثلاثة، برئيس الإتحاد يزف لهم نبأ مضاعفة مكافأة الفوز على إي سواتيني لتصل لـ20 ألف جنيه لكل لاعب، بواقع 12 ألف جنيه هي مكافأة الفوز في مباراة مع المنتخب، و8 ألاف جنيه مكافأة إجادة خاصة، وذلك بعد ضمان التأهل لنهائيات الأمم الأفريقية 2019.

وجاء فوز الفراعنة والتأهل لنهائيات “كان 2019″، كنقطة مضيئة وسط كم كبير من الأزمات التي تحيط بالإتحاد المصري منذ الخروج المخزي من نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، مرورًا بمشكلات التحكيم في الدوري وعدم وضوح موقف الجبلاية بشأن مباراتي السوبر المصري السعودي وغيرها من الأزمات التي جعلت من إنتصار الفراعنة للمباراة الثالثة على التوالي كالطلقة التي قسمت جبل الصمت لدى أعضاء مجلس إدارة إتحاد الكرة.

وبات المنتخب الوطني يحتل وصافة المجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا برصيد 9 نقاط خلف المنتخب التونسي صاحب الصدارة بالعلامة الكاملة بعدما حقق الفوز في المواجهات الأربعة محققًا 12 نقطة، بينما يأتي المنتخب السوازيلاندي في المركز الثالث بنقطة وبفارق الأهداف عن النيجر متذيل المجموعة.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الوطني نظيره التونسي في الجولة الخامسة من التصفيات منتصف الشهر القادم، وهي المواجهة التي سيحاول فيها الفراعنة الثأر من هزيمتهم أمام نسور قرطاج في الجولة الأولى بهدف نظيف على ملعب رادس وإنتزاع صدارة المجموعة قبل مواجهة الجولة الأخيرة.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى