صحة و طب

تعرف على فوائد الولادة تحت الماء

الولادة من أصعب اللحظات التي تمر بها السيدات لشدة الألم التي تعاني منه المراة خلالها، لذلك يقمن أغلبية الحوامل في أثناء فترة الحمل بعمليات بحث متشعبة ودقيقة حول نوعية الولادة المناسبة لحالاتهم من حيث السهولة وقلة الألم التي تعاني منه.

وبعدما كانت الولادة القيصرية ملجأ السيدات لعدم الشعور بالألم، جاءت الوادة تحت الماء لتكن أحدث الولادات التس انتشرت خلال الفترة الأخيرة، وحسب موقع net doctor tهي عبارة عن الولادة فى حوض من الماء الدافئ ويحقق هذا النوع من الولادة مزيد من الاسترخاء للحامل ليساعدها في التغلب على الألم أثناء عملية المخاض أو الولادة.

في حين أكدت العديد من الدراسات والأبحاث على فوائد كثيرة لتلك النوع من الولادة الغريبة، نظر أن الماء يساعد على تقليل انقبضات الرحم بشكل كبير، كما أنه يعمل على تقليص مدة المخاض، بالإضافة غلى تخفيف ألم الولادة التس تخشاع العديد من النساء نزرا لشدته البالغة.

ونقدم لكم من خلال النقاط التالية أبرز الفوائد التي تميز الولادة تحت حوض مائي، والتي جاءت غريبة من نوعها بالنسبة للتطورات التي تم ابتكارها في حالات الولادة.

فوائد الولادة تحت الماء

– تعمل على الشعور بالاسترخاء، في حين تعمل على تخفيف ألم الولادة، حيث كشفت الدراسات أنه كلما زاد الاسترخاء يتم اطلاق لمزيد من الهرمونات للمساعدة في تقلص الرحم وتسريع المخاض.

– من السهولة ان تجد المرأة خلال عملية الولادة الاسترخاء في الماء الدافئ وذلك نظرا أنه يقلل الألم من خلال إطلاق الأندورفين، ويخفف الوزن، مما يجعل الحركة في حمام السباحة أكثر سهولة ويقلل الضغط على الظهر.

– كما أن الطفل يوجد داخل رحم الأم في كيس يعرف باسم “الكيس الأمنيوسي” والذي يشبه درجة حرارته للماء الدافئ، مما يعمل بدوره على دعم الطفل وتحقيق المناخ المناسب له مثلما كان في بطن أمه تماما.

مقالات قد تهمك:

صور أطفال جميلة مع رصد 13 تغيير في صور الأطفال منذ الولادة وحتى سن سنة

في يوم الطفل.. 3 وصفات طبيعية لحماية أسنان طفلك

لهذه الأسباب الولادة ليلًا خطر على صحة الأم

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى