آخر الأخبار

اللجنة العليا للعمرة والحج تحدد 500 ألف معتمر في الموسم.. وهذا هو موعد بدء الرحلات

حددت اللجنة العليا للعمرة والحج، بدء تنفيذ رحلات العمرة اعتبارًا من 16 جماد ثاني والموافق 4 مارس وحتى نهاية الموسم، كما أعلنت اللجنة العدد المصرح له بأداء العمرة لموسم 1439 هجرية.

وأوضحت اللجنة العليا، في بيان صادر بعد الاجتماع الذي تم عقده اليوم الخميس، أن العدد المصرح به هو 500 ألف معتمر منهم 20% فقط خلال شهر رمضان المبارك، موضحة أنه سيتم وضع أسقف محددة لكل شركة سياحة مصرية التى لديها تعاقد مع وكالة سعودية موزعة على فترتين.

وأضافت اللجنة خلال بيانها، أنه سيتم تحديد الأسقف من خلال قمة العدد المصرح له بالسفر على عدد الشركات التى لديها وكالة، وفتح المسافات حتى 3 كيلو متر.

كما وضعت شرطًا يكمن في أن يكون السكن على الشوارع الرئيسية مع اشتراط خدمة النقل “شاتيل باص” من السكن إلى الحرم والتزام الشركة والفندق متضامنين أمام الوزارة عن توفير هذه الخدمة للمعتمرين، منوهة إلى أنه سيتم رفع المذكرة النهائية بما تم الاتفاق عليه لاعتمادها من وزيرة السياحة.

أقيم اجتماع اللجنة العليا للعمرة والحج، اليوم الخميس، برئاسة محمد شعلان وكيل أوزل وزارة السياحة ورئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين، وممثلى الوزارة وبحضور ممثلى الغرفة ناصر تركى نائب رئيس لجنة إدارة الغرفة وهشام أمين رئيس لجنة السياحة الدينينة، وممثلى القطاع السياحى أشرف شيحة وأحمد إبراهيم

انجي أشرف

إنچي أشرف، صحفية مصرية، خريجة كلية الاداب جامعه حلوان قسم صحافة ، لديها أكبر أكثر من 5 سنوات في مجال العمل الصحفي الإلكتروني، محررة أخبار الفن واللايت في موقع لقطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى