آخر الأخبارمنوعات

«ناسا» تُحذر العالم: دمار كوكب الأرض يوم 4 فبراير

حذرت وكالة الفضاء الأميركية «ناسا» كافة السكان على كوكب الأرض من خطر دمار الكوكب، مشيرةً إلى أن هناك خطر يمكن أن يتسبب في تهديد الكوكب.

أشارت وكالة «ناسا»، بحسب ما نشرته مجلة «نيوزويك» الأمريكية، إلى أن كويكبا عملاقا يحتمل أن يمر بجانب كوكب الأرض في تاريخ 4 فبراير المقبل.

ورغم أنه من المتوقع أن يمر الكويكب بالقرب من الأرض من دون الاصطدام بها، إلا أنها أشارت إلى أن سرعته الكبيرة يمكن أن تتسبب في انحرافه، ما قد يجعله يمر بالقرب من كوكب الأرض.

ويسير الكويكب «2002 أيه جى 129» بسرعة تصل إلى 67 ألف ميل في الساعة الواحدة.

وأوضحت أن مساحة الكويكب تبلغ 3 آلاف و696 قدم مربع، ويوصف أنه أكبر وأسرع كويكب أو جسم فضائي يمر بالقرب من الأرض منذ فترة طويلة.

وانتشرت في الآونة الأخيرة إشاعة أشارت إلى اصطدام كوكب الأرض بكوكب نيبرو الغامض مما يؤدى إلى هلاك الأرض، فلا تعد هذه هي الحالة الأولى لادعاء نهاية العالم.

وتكررت هذه الشائعات على مدار الأعوام الماضية بالكثير من المناسبات، والتي كان من ضمنها بداية الألفية الجديدة، كذلك عند مرور كوكب الصخرة والذي يعرف بـ «2014 JO25» بالقرب من كوكب الأرض في حدث يجرى مرة واحدة كل 400 عام.

وقد مر الكوكب بمحاذاة الأرض على بعد مليون و800 ألف كم تقريبًا، وقد تم إدراجه تحت فئة «الكويكبات التي يحتمل أن تكون خطرة».

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى