اخر الاخبارصحة و طب

خطوات بسيطة للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف

الصيف من الفصول التي تؤثر بشكل إيجابي على البشرة، بسبب درجات الحرارة المرتفعة التي يتعرض لها الوجه، والتعرض المستمر إلى أشعة الشمس الضارة بالوجه وتؤدي إلى اسمراره بشكل مبالغ فيه، إضافة إلى الأتربة والتعرض لإفراز الماء الزائد بصفة مستمرة.

ولذلك يجب العناية بالبشرة خلال فصل الصيف لما له من أعراض خطيرة ومضرة لبشرة الإنسان، ومن ضمن طرق العناية بالبشرة خلال فصل الصيف اختيار واقي للشمس مناشب لنوع البشرة، وذلك لاجتناب الحصول على نتائج عكسية بعد الاستخدام، كما هناك العديد من النصائح التي يجب اتباعها خلال موسم الصيف على التحديد، ونقدمها لكم من خلال النقاط التالية.

نصائح للعناية بالبشرة في فصل الصيف

– اختيار نوع كريم واقي للشمس من أهم المكونات التي ينبغي على الشخص اقتناؤها، فبسبب التعرض الدائم لأشعة الشمس وحرارتها يؤدي إلى اسمرار الوجه واصابته بالشحب والغرهاق بصفة مستمرة، ويجب اختيار واقي الشمسلأنه يقدم الحماية للبشرة من الأشعة فوق البنفسجية طويلة الموجة، كما يجب اختيار واقي الشمس المخصص للبشرة الدهنية حتى لا يسبب انسداد في المسام،

– تقشير البشرة من العوامل التي تحمي الوجه في ظل ارتفاع درجات الحرارة، حيث تعمل البشرة بجهد للحفاظ على صحتها وللشفاء من حروق الشمس خلال الصيف، ولمساعدة البشرة يجب تقشيرها بلطف، الأمر الذي يجعل البشرة مشرقة، حيث إن التقشير يخلص البشرة من الجلد الميت.

– استعمال غسول مناسب لنوع البشرة الخاصة بالشخص، نظرا لأن أنواع الغسول الغير مناسبة لبشرة الوجه من الممكن أن تؤدي إلى نتائج عكسية وغير مرغوب فيها.

– كما يجب اجتناب التعرض إلى أشعة الشمس في الفترة ما بين العاشرة صباحا والساعة الثالثة منتصف النهار، وذلك لأن أشعة الشمس فوق البنفسجية أكثر حدة في تلك الأوقات.

– ارتداء الملابس الخفية والقطنية يعمل على حماية بشرة الجسم بالكامل، لأنه تعمل على امتصاص الماء الزائد والذي ينتج عن التعرض الدائم لأشعة الشمس ودرجات الخرارة المرتفعة.

مقالات قد تهمك:
وصفة طبيعية لتقشير البشرة الدهنية بـ 3 مكونات متوافرة في أي منزل وبأقل تكلفة
وصفة سحرية للتخلص من تجاعيد البشرة في أسرع وقت ممكن


قد يعجبك ايضا

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق