ملعب لقطات

فوز باير ليفركوزن وتعادل مارسيليا وتألق ايوب الكعبي في ملخص مباريات الكرة الأوروبية اليوم

خطا باير ليفركوزن خطوة عملاقة نحو الوصول إلى المحطة النهائية للدوري الأوروبي، بعد أن حقق انتصارًا باهرًا على العملاق الإيطالي روما بنتيجة هدفين دون رد في مباراة الذهاب لنصف النهائي التي أقيمت على أرض الأخير.

سجل هدفي الفريق الألماني، فلوريان فيرتز وروبرت أندريش في الدقائق 28 و73 على التوالي.

والآن، يتطلع الفريق الألماني إلى مباراة الإياب التي ستقام على أرضه في “باي أرينا” الخميس المقبل، حيث يأمل في تأكيد تفوقه وحجز مقعده في النهائي.

أهداف مباراة باير ليفركوزن وروما اليوم

وعلي أرضية ملعب الفيلودروم، شهدت مواجهة مارسيليا وأتالانتا تعادلاً مستحقاً بهدف لمثله، في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي، فى اللقاء الذي جمع بين الفريق الفرنسي صاحب الأرض والضيف الإيطالي.

افتتح الضيوف النتيجة مبكراً عبر جيانلوكا سكاماكا، الذي أطلق تسديدة رائعة بيمناه، مستغلاً تمريرة ذكية من الهولندي تيون كوبمينرس، لكن الفرحة لم تدم طويلاً، إذ رد مارسيليا بقوة عبر شانسيل مبيمبا، الذي أدرك التعادل بتسديدة مذهلة من خارج منطقة الجزاء، اصطدمت بالقائم وسكنت الشباك.

أهداف مباراة مارسيليا وأتالانتا اليوم

وعلي أرضية ملعب فيلا بارك، أبهر أولمبياكوس اليوناني الجماهير بأداء استثنائي، متغلبًا على أستون فيلا الإنجليزي بنتيجة 4-2 في مباراة الذهاب لنصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

البطل المغربي أيوب الكعبي كان نجم اللقاء دون منازع، حيث سجل ثلاثة أهداف “هاتريك”، بدأ الكعبي مهرجان الأهداف بتسجيله هدفين في الدقائق 17 و29، مانحًا فريقه تقدمًا مريحً، ومع اقتراب نهاية الشوط الأول، أحرز أولي واتكينز هدفًا لأستون فيلا، مقلصًا الفارق إلى هدف واحد في الدقيقة 45+1.

ولم يمض وقت طويل حتى عادل موسى ديابي النتيجة لأستون فيلا في الدقيقة 52، لكن الكعبي لم يتوانى عن استعادة التقدم لأولمبياكوس بتسجيله الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 56. ولم يكتفِ بذلك، فقد أضاف الأرجنتيني سانتياغو هيز الهدف الرابع للضيوف في الدقيقة 67.

وفي الدقيقة 84، أهدر دوغلاس لويز، لاعب أستون فيلا، فرصة ذهبية لتقليص الفارق بإضاعته ركلة جزاء.

أهداف مباراة أولمبياكوس اليوناني وأستون فيلا الإنجليزي اليوم

هاتريك ايوب الكعبي مباراة أولمبياكوس اليوناني وأستون فيلا الإنجليزي اليوم

ونجح نادي فيورنتينا في خطف فوز دراماتيكي على نظيره كلوب بروج بنتيجة 3-2، في لقاء الذهاب لنصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي يوم الخميس.

أشعل ريكاردو سوتيل حماس الجماهير بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة الخامسة، وأضاف أندريا بيلوتي الهدف الثاني في الدقيقة 37، مما زاد من صعوبة المهمة على الفريق الزائر، وفى الدقيقة 91 أحرز الأنغولي مبالا نزولا هدف الفوز القاتل.

على الجانب الآخر، تمكن هانز فاناكن من تقليص الفارق بتسجيله الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 17، وأضاف إيغور تياغو الهدف الثاني في الدقيقة 63، وتعقدت مهمة كلوب بروج بعد طرد اللاعب النيجيري رافائيل أونيديكا في الدقيقة 61.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى