فن و مشاهير

 دفعت ثمن آرائها غاليا..أزمات ومحطات صعبة في حياة الفنانة السورية رغدة

عيون زرقاء وشعر أشقر وجمال صارخ ، ورغم ذلك معروفة بالصراحة والحدة وعدم المجاملة وإبداء الرأي مهما كان الثمن
إنها رغدة.. الشخصية المثيرة للجدل، لها الكثير من المواقف اللافتة، فقد شاركت في العديد من الأحداث الوطنية المهمة، كما شاركت في حملة لكسر الحصار عن العراق، لكن رغدة دفعت ثمن آرائها غاليا للغاية ، خاصة حين رفضت مقابلة عدي صدام حسين، وتعرضت لمحاولات إنهاء حياتها،وانتشرت شائعات عن زواجها سرا من أحمد زكي، ما هي ابرز محطات حياتها ؟ سأحكي لكم في التقرير التالي:

من هي رغدة ؟

هي ممثلة سورية اسمها الحقيقى رغداء محمود نعناع من مواليد عام 1957 لاب سورى و ام مصريه عاشت فى مدينة حلب السورية، والتحقت بكليه الآداب قسم اللغه العربيه فى القاهره.
بدايتها السينمائيه كانت مع السينما السوريه قبل ان تقوم ببطوله المسلسل المصرى ..عصر الحب عام 1982، وتنوع نشاطها بين السينما و التليفزيون ، حيث قدمت له اعمالا عديدة.
اشتهرت الفنانة رغدة بنجاحها أمام الكاميرات، فهي صاحبة كاريزما خاصة وطلة متفردة، وقفت أمام كبار النجوم المصريين لتبهر الجميع بطريقة أدائها وتجسيدها للأدوار بصدق.

شائعات حول أحمد زكي

تعرضت الفنانة رغدة إلى هجوم من قبل الصحافة بسبب علاقتها القوية مع الفنان الراحل أحمد زكي، لدرجة أنهم أطلقوا عليها شائعات زواجها منه سرا.
وعللوا ذلك بسبب درجة التقارب أثناء رحلته المرضية وإقامتها شبه الدائمة في الغرفة التي تجاوره في مستشفي دار لفؤاد.
مما عرضها للكثير من المضايقات في تلك الفترة ، واضطرت إلى أن تنفي كل ذلك وتقول إن الجانب الإنساني ما جمعها بالراحل أحمد زكي وكانت رفيقة محنته المرضية.

أزمة الهجوم التي تعرضت لها

من أصعب المواقف التي تعرضت لها ، فوجئت بشباب بعضهم ملتحٍ يهاجمونها في دار الأوبرا المصرية، بعد إلقائها قصيدة خلال مشاركتها في مؤتمر الشعر العربي،

وسلطت رغدة الضوء في القصيدة التي تحمل عنوان “سوق النخاسة” على اللاجئات السوريات اللواتي يهربن من الأوضاع الصعبة في سورية.

وأثناء إلقائها القصيدة فوجئت رغدة بشاب يقاطعها بالقول إنه مسلم لكنه ليس عنصرياً، تبعتها حالة من البلبلة والفوضى في القاعة، ومحاولة الاعتداء على الفنانة السورية بطفايات حريق حملها 7 شبان، لكن رغدة تمكنت من الفرار.

وعلى الرغم من انها هربت من المكان لكنها أُصيبت بضربة على رأسها من الخلف. وبعد مغادرتها موقع الهجوم عليها توجهت الى قسم شرطة قصر النيل حيث حررت شكوى ضد المعتدين عليها.

 دفعت ثمن آرائها غاليا

دفعت ثمناً غالياً على مواقفها السياسية، مشيرةً إلى أنها لم تندم على تلك المواقف، ووصل الأمر بها إلى أنها خسرت صحتها وأعصابها بسبب مواقفها في القضايا الوطنية. كما قالت وأوضحت في تصريحاتٍ متلفزة أنها تعرضت لمحاولة انهاء حياتها من “عدي” ابن صدام حسين لرفضها مقابلته.

حياتها الشخصية

رغدة تزوجت من رجل الأعمال الشهير عبد الله الكحال، أكبر تجار السجاد، واستقرت حياتها الزوجية، فقد انجبت منه أربعة أبناء، هم “منة وبثينة وتميمة ومحمد”، ولكنها بعد فترة من الاستقرار انفصلت عنه مفضلة التفرغ لتربية أبنائها
وقالت رغدة إنها أوصت بناتها بعدم إقامة عزاء لها لأن العزاء تحول من التأمل والتقرب إلى الله والعظة والتمعن في معاني الآيات القرآنية التي تتلى في السرادق إلى حلقات نميمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى