آخر الأخبارخدمات المواطنين

البحوث الفلكية تحسم الجدل بشأن أول أيام عيد الفطر المبارك

كشفت الحسابات الفلكية التي أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن هلال شهر شوال لعام 1439 هجريًا، يولد بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة التاسعة وثلاث وأربعين دقيقة ليلًا بتوقيت مدينة القاهرة.

وأشارت تلك الحسابات التي أعدها المعهد القومي للبجوث الفلكية، أنه من المقرر أن يولد هلال شهر شوال الأربعاء المقبل الموافق 13 يونيو الجاري وهو اليوم السابق ليوم الرؤية، ويتم ذلك في تمام التاسعة و43 دقيقة ليلًا.

كما أوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن الخميس المقبل الموافق 14 يونيو و29 رمضان سيكون يوم الرؤية، على أن يبقى الهلال الجديد في سماء مكة المكرمة والقاهرة لمدة 44 دقيقة بعد غروب شمس الخميس.

وأكد المعهد، ان الهلال الجديد يبقى في محافظات جمهورية مصر العربية لمدة تتراوح ما بين 43 إلى 45 دقيقة كاملة، أما في باقي العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد ظاهرًا لمدة تتراوح بين 37 إلى 55 دقيقة كاملة.

وأضاف معهد البحوث الفلكية، أنه وفقًاا للحسابات الفلكسة فأن غرة شهر شوال 1939 هجريًا فلكيًا توافق الجمعة المقبلة الموافق 15 يونيو الجاري، ليكون أول أيام عيد الفطر المبارك.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى