فن و مشاهير

حقيقة رسالة الفنان السوري يحيى بيازي للنظام “كلن يعني كلن “

«فضل الله .. ماحد اتصل في».. بتلك الكلمات انطلق صوته مخاطبا محبيه بنبرة الأمل في الشفاء بعد الأزمة التي تعرض لها التي وإن كانت قاسية لكنها كشفت الرصيد الحقيقي لذلك الفنان السوري صاحب الثروة والنفوذ..تعالوا نتعرف على قصته.

ألقت الأزمة الصحية التي تعرض لها الفنان السوري يحيى بيازي بظلالها على محبيه الذين لهجت ألسنتهم بالدعاء له بالشفاء.. فلطالما أمتع الفنان جمهوره بعشرات الأعمال التي شارك فيها بأدوار عبرت عن واقع المجتمع وقضاياه.. وتبين أن لديه ثروة كبيرة حققها في فترة زمنية قصيرة.

ثروة حقيقية يعرفها الجمهور

ثروة يحي بيازي البالغ من العمر خمسة وأربعين عاما ظهرت على الملأ واضحة لدى محبيه حيث مشاركته في «بواب الريح» و «التغريبة الفلسطينية»، و«باب الحارة»، و«قمر الشام»، فضلا عن مشاركته في العديد من الأدوار التاريخية في مسلسل «هولاكو»، و«الظاهر بيبرس».

يؤمن يحيى بيازي بأهمية الأعمال التي تتحلى بالجرأة في الأعمال الفنية وله سؤال أكثر جرأة يوجهه للآباء حينما قال: إن الأب يسمح لأولاده بأن يشاهدوا ما يريدون في المسلسلات الأجنبية وينتقد دراما بلاده لمجرد عرض مشاهد يظنها الأب جريئة.

قصة الزوج الضعيف

وكان دوره في مسلسل «باب الحارة» تجسيدا للواقع الاجتماعي الصعب الذي يعانيه الرجل ضعيف الشخصية أمام زوجته.. ذلك الضعف الذي أثر على شخصيته أمام الناس وأثر على طريقة التعامل معهم

يحمل بيازي آراء متحفظة بشأن مواقع التواصل الاجتماعي التي يزعم من يروجون عليها محتويات متعددة أنهم مظلومون وكان له عبارته الشهيرة «لا يوجد ظالم على مواقع التواصل الاجتماعي»، وأصبحت منصات لمن ليس لديهم عمل.. ومنصة لتبادل الاتهامات.

شكوى بشأن الزملاء إلى الجمهور

المقطع المؤثر الذي ظهر خلاله الفنان السوري يحيى بيازي مع زميله وائل الشريف حيث يواصل الأخير دعمه ترك حالة قلق لدى جمهوره الذي طالب بكشف آخر تطورات حالته الصحية وأسباب ما وصل إليه فنانهم.. بدا يحيى متلعثما في المقطع المتداول وهو يلمح إلى عدم اهتمام الزملاء به أو السؤال عنه فيما حرص وائل على مؤازرته فيما يمر به.

الجدل الدائر بشأن مرض بيازي مصدره بعض المعارضين في سوريا الذين تداولوا معلومات غير موثقة بشأنه وزعموا أنه خاطب الحكومة السورية بالعبارة اللبنانية الشهيرة التي انتشرت في المظاهرات اللبنانية «كلن يعني كلن» ما يعني بث آراء سياسية ناقده وهو ما لم يتعرض له النجم السوري بالنفي أو الاعتراف.

موقف إنساني صعب

سلامتك أبو أوس الغالي بتلك الكلمات حرصت النجمة سولاف فواخرجي على تقديم الدعم المعنوي إلى زميلها على ما ألمَّ به من ظروف صحية، ومن بعدها طلبت منه زميلته أمل عرفة التماس العذر لها لجهلها بظروفه الصحية

أبكى يحيى جمهوره بشدة عقب ظهوره معلنا تفاصيل موقف زملائه منه بقوله: «إن العالم كله يعرف ما حدث لي».. وعلى الفور هرع النجم قصي خولي لمؤازرة يحيى بزيارته وحرص على دعمه معنويا. وظهر الاثنان في مقطع فيديو يتبادلان السلام بينهما.. فيما بدا بيازي متأثرا بما تعرض له من متاعب صحية يبدو أن تجاوزه ربما يطول أمده وسط دعوات الجمهور له بالشفاء العاجل.

«أعجز أن أراه في تلك الحالة» كلمات مؤثرة وصفت بها الفنانة ميريانا معلولي حالة زميلها يحيى بيازي .. وأخذت تدعو له باستكمال مشوار العلاج والعودة إلى أهله سالما
لا زالت مخاوف جمهور النجم السوري قائمة بشأن مدى قدرته على النطق بالتزامن مع استكمال رحلة العلاج.. وأصبح التساؤل عن مدى إمكانية عودته إلى التمثيل خلال الفترة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى