آخر الأخبار

بسبب الكيمياء.. بيان عاجل من التعليم بعد شكاوى طلاب الثانوية العامة

أعرب طلاب الثانوية العامة، الشعبة العلمية عن حزنهم بسبب صعوبة امتحان مادة الكيمياء، الذي أدوه صبح اليوم الأحد بلجان الجمهورية.

من جانبها، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنها من المقرر أن تنشر نموذج إجابة امتحان الكيمياء  على موقع وزارة التربية والتعليم بعد الانتهاء من كافة امتحانات الثانوية العامة 2023، وذلك حرصًا من الوزارة على مصلحة الطلاب والحفاظ على تركيزهم خلال فترة الامتحانات.

بيان عاجل من التعليم بعد شكاوى طلاب الثانوية العامة

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن نموذج إجابة امتحان الكيمياء يتسم بالمرونة ويقبل الإجابات الصحيحة لكل سؤال.

وأشارت إلى أن نموذج إجابة امتحان الكيمياء ، تمت مراجعته بدقة شديدة من جانب لجنة مكونة من 10 خبراء متخصصين فى المادة تم ترشيحهم من جانب مستشار المادة.

من جانبها، أكدت اللجنة الفنية الواضعة لـ امتحانات الثانوية العامة 2023 بوزارة التربية والتعليم ، أن امتحان الكيمياء اليوم جاء مطابقا لمواصفات الورقة الامتحانية التي وضعها المركز القومي للإمتحانات والتقويم التربوي.

وأوضحت اللجنة الفنية ، أنه في امتحان الكيمياء جاءت الأسئلة واضحة وتتدرج من السهل إلى الصعب .

وأشارت اللجنة ، إلى ان 30% من الأسئلة للمستويات العقلية البسيطة، و40% للمستويات العقلية المتوسطة، و30% للمستويات العقلية العليا، بجانب التأكيد على دقة صياغة الأسئلة وفق قواعد صياغة الأسئلة الصحيحة.

من جانبها تقدمت ريهام عبد النبى، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي،  بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس موجه لوزير التربية والتعليم بشأن صعوبة امتحان مادة الكيمياء.

وأكدت عضو مجلس النواب أن الامتحان  يحتوي على أسئلة صعبة جدًا وغير قابلة للحل، بجانب ما تردد عن تسريب للامتحان.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى