فن و مشاهير

أبرزهم ابتعاده عن الإلحاد..تعرف على أهم محطات حياة الراحل محمود الجندي

رحل عن عالمنا صباح اليوم الخميس 11 أبريل، الفنان الممثل الكبير محمود الجندي ، عن عمر يناهز 74 عاما، خلال تواجده بأحد المستشفيات بمدينة السادس من أكتوبر، بعد أزمة صحية شديدة أصيب بها منذ أيام قليلة.

فالفنان الراحل الكبير محمود الجندي ترك بصمة جميلة في قلوب معظم الجمهور كبارا وصغارا، وله الكثير من الأعمال الفنية السينمائية والتلفزيونية الجميلة، كما تميز بصوته الجميل العذب الذي احتل قلوب، وشارك في حرب أكتوبر عام 1973، حيث خدم في سلاح الطيران لمدة 7 سنوات، وتم تكريمه عدة مرات.

حيث أن الفنان الممثل الراحل من مواليد محافظة البحيرة من قرية أبو المطامير، اسمه بالكامل محمود حسين الجندي، من مواليد 24 فبراير 1945، ودرس في مدرسة الصنايع، وتخرج في قسم النسيج، وعمل بأحد المصانع في محافظته ثم قرر أن يتقدم إلى «المعهد العالي» للسينما وتخرج عام 1967، وبدأ حياته الفنية في السبعينات وشارك في عدد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات المختلفة.

اشتهر الفنان الراحل محمود الجندي ببراعته في التمثيل واتقانه الأعمال الفنية، وبصوته العذب وخاصة غناء المواويل، فقدم الكثير من المقاطع الغنائية في العديد من أعماله الفنية والمسرحية، وخاض التجربة الغنائية وقدم ألبوم غنائي باسم (فنان فقير) عام 1990، ولكنه لم يكمل في الحياة الغنائية لأسباب غير معروفة.

تزوج الفنان الممثل الراحل محمود الجندي ثلاث مرات، حيث تزوج من ضحى حسن، وأنجب منها 3 بنات، وولدًا وهو المخرج أحمد الجندي، واستمر زواجهما حتى لقيت مصرعها عام 2001؛ إثر اندلاع حريق في منزلهما، وفي عام 2003 تزوج للمرة الثانية من الفنانة الممثلة عبلة كامل ولكنهما قررا الانفصال في عام 2005، ليتزوج بعد ذلك من”هيام” وهي ابنة الفنان جمال إسماعيل.

مر الفنان الممثل الراحل محمود الجندي بأزمة نفسية كبيرة أثر وفاة زوجته الأولى جعلته يبتعد عن الدين حتى وصل إلى حد الإلحاد وكانت هذه الفترة مثيرة للجدل لدى الكثير من الناس، ولكنه صرح مؤخرًا قبل وفاته خلال عدد من اللقاءات التليفزيونية المختلفة بأنه ابتعد عن الإلحاد وعاد إلى الإيمان بالله، وأنها مانت لمجرد أزمة نفسية بعد وفاة زوجته الأولى أثر اندلاع حريق في منزله.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى