آخر الأخبار

«مات رجل من الصعب أن يموت».. هؤلاء المشاهير ودعوا الكاتب أحمد خالد توفيق

أثر وفاة الكاتب والروائي أحمد خالد توفيق ، الذي رحل عن عالمنا في عمر الـ55 عاماً بعد تعرضه لأزمة قلبية، في نفوس قراءه ومنهم عدد كبير من المشاهير والشخصيات العامة، التي توجهت لرثائه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويرصد موقع «لقطات» بالتقرير التالي أبرز المشهورين الذين ودعوا أحمد خالد توفيق:-

1- محمد هنيدي

نعى الفنان محمد هنيدي الكاتب أحمد خالد توفيق، عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر، قائلاً: «أفكارك وقصصك وخيالاتك وروحك هتفضل موجودة فى تكوين ملايين الأشخاص اللى أصبحت جزءا من أرواحهم وعقولهم بكلماتك».

2- عمرو سلامة

رثى المخرج عمرو سلامة الراحل أحمد خالد توفيق، قائلاً: “دكتور أحمد خالد توفيق.. أنا آسف.. لقد كنت معلمى وملهمى ومصدر أهم نصائح أخذت بها وأول من قرأت له فى حياتى وأبى الثانى، وعدتك كثيرا وجعلتك تنتظرنى وخذلتك.. أتمنى أن تكون فى مكان ترتدى فيه دوما البدلة الكحلية التى تجعلك فاتنا وسأعيش أحاول أن أنفذ وعودى متمنيا أن هذا قد يحدث فرقا وربما يجعلك سعيدا.. ربما”.

 ودعوا أحمد خالد توفيق
ودعوا أحمد خالد توفيق

3- سيمون

نعت الفنانة سيمون الراحل أحمد خالد توفيق، عبر حسابها الخاص بموقع فيسبوك، قائلة: «الاديب والطبيب.. الله يرحمه يارب».

4- رانيا شاهين

عبرت الفنانة رانيا شاهين عن حزنها على رحيل الكاتب أحمد خالد توفيق، من خلال حسابها بموقع فيسبوك، قائلة: «خبر حزين جدااا.. رحيل الكاتب والاستاذ العظيم ومؤلفى المفضل …احمد خالد توفيق، الله يرحمه ويحسن اليه زى مااحسن الينا باعماله المميزة الله الرحمه».

5- محمد محسن

غرد الفنان محمد محسن، عبر حسابه على تويتر، قائلاً: «إن لله وإنا إليه راجعون.. أتقدم بالعزاء لكل محبين الدكتور أحمد خالد توفيق رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه الصبر والسلوان».

ودعوا أحمد خالد توفيق
ودعوا أحمد خالد توفيق

6- أحمد مراد

أعاد الكاتب أحمد مراد نشر المقولة الشهيرة لأحمد خالد توفيق، عبر صفحته بموقع فيسبوك، والتي تحمل كلمات عن الموت، وعلق مراد عليها قائلاً: «سلاما عليك وإليك أستاذنا العظيم أحمد خالد توفيق.. البقاء لله».

ودعوا أحمد خالد توفيق
ودعوا أحمد خالد توفيق

7- جابر نصار

قدم جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة السابق، التعازي لأسرة “توفيق” على الرغم من عدم معرفته بالراحل معرفة شخصية قائلا عبر موقع “فيس بوك”: «رحم الله الكاتب أحمد خالد توفيق.. لا أعرفه معرفة شخصية ولكن قرأت له كثيرًا كان مفكرًا محترمًا وكاتبًا رائعًا.. اللهم اغفر له وأرحمه وتقبله قبولًا حسنًا وتجاوز عن سيئاته برحمتك وفضلك يا رب العالمين وألهم أسرته وذويه ومحبيه الصبر.. وإنا لله وإنا إليه راجعون».

8- إبراهيم عيسى

قال الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى، عبر حسابه الشخصى بموقع تويتر، قائلا ً: «مات كاتب عظيم، مات مثقف كبير، مات شخص نبيل.. مات من تبكيه الكتابة،
مات رجل من الصعب جدا أن يموت، مات أحمد خالد توفيق، بينما كلنا نعرف أنه لم يمت. متى مات فنان؟».

ودعوا الكاتب أحمد خالد توفيق
ودعوا الكاتب أحمد خالد توفيق

9- حمزة نمرة

كتب الفنان حمزة نمرة فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى بموقع تويتر: «أحمد خالد توفيق.. مش عارف أقول إيه غير الله يرحمك ويقبل صالح أعمالك ويجزيك عن جيلنا والأجيال اللي جاية كل خير.. إنا لله وإنا إليه راجعون».

ودعوا الكاتب أحمد خالد توفيق
ودعوا الكاتب أحمد خالد توفيق

10- هند صبري

نشرت الفنانة التونسية هند صبرى، بعض أبيات الشعر فى رثاء الفقيد، خلال تغريدة لها عبر حسابها الشخصى بموقع “تويتر”: «لكنك لم تكن غريبا.. من يسكن خيال الناس هو الأقرب إليهم»، وعلقت قائلة: «وداعا أيها القريب أحمد خالد توفيق».

ودعوا الكاتب أحمد خالد توفيق
ودعوا الكاتب أحمد خالد توفيق

سارة عماد

سارة عماد، من مواليد القاهرة بالرغم من سني الصغير الا اني اشتغلت في الصحافة من ٣ سنين . اتخرجت من كلية الاداب وبحب القراءة والكتابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى