فن و مشاهير

«انكشف السر».. سبب صادم وراء دفن رشدي أباظة 3 مرات

أعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداول قصة دفن الفنان الراحل رشدي أباظة 3 مرات، والتي أثارت ضجة كبيرة حينها.

وبدأت رحلة القبر عندما علم رشدي أباظة بحقيقة مرضه واضطلع على تقارير المستشفى الإنجليزي (ميديل سكس) عن حالته وإصابته بالسرطان و أن الحالة ميؤس منها.

سبب صادم وراء دفن رشدي أباظة 3 مرات

بعدها توجه رشدي أباظة إلى نزلة السمان بالهرم، وبنى لنفسه مقبرة كتب عليها التاريخ الذي حدده له الأطباء وهو أول مارس ١٩٨٠.

كما بنى بجوار مقبرته مقبرتين واحدة للرجال من أسرته والثانية للنساء وقد كتب علي المقبرة: بسم الله الرحمن الرحيم: (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي).

وبالرغم من أن رشدي أنشأ هذا القبر في أول مارس 1980، إلا أن القدر اختار له تاريخا اخر وهو الأحد ٢٧ يوليو 1980.

من جانبه، كشف جمال أرشيف، مفاجأة عن دفن الفنان رشدي أباظة، مشيرًا إلى أنه الفنان الوحيد الذي دُفن ثلاث مرات.

وقال جمال، خلال حواره ببرنامج “حلو الكلام” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، إن وصيته كان دفنه فى نزلة السمان.

وتابع: “بعد ما مات حصل خلاف بين بنته وأمه، وبنته نقلته لطريق الإسكندرية الصحراوى للأرض الخاصة به، ثم قامت بنقله إلى زوجته”.

وفي ليلة وفاته كان بجواره صديقه أحمد رمزي وابنته قسمت وقد أصيب بالعمى في تلك الليلة، ويقول أحمد رمزي أن رشدي لم يصلي في حياته نهائيا وكان يشرب يوميا 4 زجاجات ويسكي و4 علب سجائر ملفوفين بالحشيش.

رشدي أباظة
رشدي أباظة

وأشار رمزي، إلى أنه نادى رشدي أباظة ابنته قسمت وأحمد رمزي وقال لهم ساعدوني أريد أن أتوضأ لأني اشعر انني سأموت اليوم وأريد أن أصلي وأتمنى أن يتوب الله علي قبل موتي.

وتابع أحمد رمزي : “أخذنا نوجهه كيف يتوضأ ثم اجلسناه علي سجادة الصلاة فصمم ان يصلي واقفا وبالفعل صلي الركعتين ثم قال ادعوا أن يتقبل الله توبتي ولو أمد الله في عمري فسوف استمر في التوبة والصلاة ثم تركتهم وتوجهت الي المنزل وعند وصولي رن جرس الهاتف وكانت ابنته قسمت فقالت لي ابي توفاه الله”.

اقرأ ايضا:

«هعمل مصيبة».. أول رد من حورية فرغلي بشأن اتهامات طليقة حسن شاكوش

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى