اخر الاخبارمنوعات

قوانين ستدهشك.. أحدها يحرم على النساء لبس الكعب العالي!!

تسنّ القوانين غالباً لتسهّل حياة الأفراد داخل المجتمعات وتحكم العلاقة بين المواطن والحكومة كما بين الأفراد بعضهم ببعض، وعلى الرغم من اختلاف القوانين بين بلد وآخر، إلّا أنّه يوجد عدد من القوانين الغريبة جدّاً، التي قد لا تخطر على البال ولا يعرف ما الغرض من وضعها أساساً ، فتعالوا نتعرف سوا على أغرب قوانين العالم.

من اغرب وأعجب القوانين ما وجدناه في هونغ كونج ، حيث أن الزوجة قد تأخذ حكم بالبراءة إذا انها حياة زوجها ولا تدخل الحبس وذلك في حالة لو وجدته يخونها لكن الأهم في هذا أن تكون يداها عاريتان تماما، وهذا شرطا غريب جدا.

وفي ميرلاند في امريكا ممنوع منعا باتا أن تفتش المرأة في جيب جوزها وإذا البيت بهذا الأمر وقام الزوج بتصويرها فيعاقبها القانون.
وفي هاواوي في جزر الهونولو يعاقب القانون كل من يغني بصوت عالي بعد غروب الشمس ، وذلك حفاظا على الهدوء والراحة.

وتأتي الأغرب في القوانين من استراليا خصوصا في ولاية فيكتوريا، حيث ممنوع منعا باتا على صاحب المنزل أن يغير اللمبة أو أي شئ في الكهرباء بنفسه بل يجب أن يحضر شخص مختص بذلك ولديه رخصة لهذا العمل والا يعاقبه القانون.

وفي روما في ايطاليا يلزمك القانون بالضحك والابتسام في وجهه الجميع، عدا المستشفيات والجنازات فقد تقدم فيك شكوى بخصوص هذا الأمر.
وفي نفس المدينة تفرض غرامة قدرها 400 يورو على كل من يجلس على الدرج في الميدان الإسباني الشهير هناك الذي يعتبر معلم هام من معالم ايطاليا.
ويحظر القانون البريطاني الوفاة داخل البرلمان، ذلك لأن من يتوفى داخل قاعات البرلمان في بريطانيا يستحق إقامة جنازة رسمية، وهو أمر مكلف، ومع ذلك كان ما لا يقل عن أربع حالات وفاة داخل البرلمان البريطاني، من بينها جاي فوكس، عضو مجموعة الكاثوليك الإنجليزية الإقليمية، لكن لم يتم منحهم جنازة رسمية.
إذا رغبت السيدات في إجراء جولة لمشاهدة معالم مدينة أثينا اليونانية، فمن الأفضل ترك الأحذية ذات الكعب العالي في المنزل، حيث يحظر القانون اليوناني ارتداء الكعب العالي عند التجول بين المعالم الأثرية في أثينا مثل الأكروبوليس أو البارثينون

واذا كنت في المانيا ونفذ منك الوقود فانتبه جيدا حيث يحظر القانون في ألمانيا نفاذ الوقود من خزان السيارة حال القيادة عبر الطرق السريعة، وعلى الرغم من أنه من غير المحتمل أن يتم سجنك بسبب نفاذ الوقود، لكن من المحتمل أن يتم تغريمك للتوقف عبر الطريق، الفكرة هي أنه يجب أن تملأ سيارتك بالقدر الكافي قبل الصعود على الطريق السريع ، لذا فمن غير المرجح أن يكون هناك أعطال.

والآن شاركنا رأيك أي من هذه القوانين يعد الأغرب ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى