آخر الأخبار

أمريكا ترسل أقوى الجنود إلى أوكرانيا..فماذا يحدث؟

لا تتدخل إلا فى الأوقات الحرجة.. لها تاريخ مميز فى المعارك على مدار 80 عامًا.. هى أقوى القوات الخاصة الأمريكية.. ولكن لماذا وصلت حدود أوكرانيا؟
وصلت الفرقة 101 المحمولة جوا الأمريكية، بالقرب من الحدود الأوكرانية، حيث تجرى حاليًا تدريبات برية وجوية مشتركة بالذخيرة الحية في رومانيا، بالقرب من حدود دول الناتو مع أوكرانيا.

وأفادت شبكة “سي بي إس نيوز” نقلاً عن القادة العسكريين للوحدة، أن الفرقة 101 المحمولة جواً بالجيش الأمريكي لن تتردد في دخول أوكرانيا في حالة اندلاع صراع بين روسيا وحلف شمال الأطلسي.

وأضاف قادة الوحدة، أنهم سيكونون مستعدين للعبور إلى أوكرانيا إذا تصاعدت المعارك – دون توضيح ما سيترتب على ذلك – أو إذا تعرض الناتو لعمليات عسكرية وسلطوا الضوء على أن انتشارهم الحالي في أوروبا، وهو الأول منذ الملحمة العالمية الثانية، هو “للدفاع عن أراضي الناتو”.

وقال نائب القائد البريجادير جنرال جون لوباس: ” نحن مستعدون للدفاع عن كل شبر من أراضي الناتو “.

وقال العقيد إدوين ماثيديس، قائد فريق اللواء الثاني، إن فرقته هي أقرب وحدة أمريكية للمشاركة فى العمليات بأوكرانيا.

وأشار إلى أن القوات الأمريكية كانت تراقب عن كثب الجيش الروسي بينما تبني أهدافًا للتدرب عليها وتنظم التدريبات لتكرار ما يحدث بالضبط في أوكرانيا.

وذكرت التقارير أنه في المجموع، تم إرسال حوالي 4700 جندي أمريكي من القاعدة 101 المحمولة جواً في فورت كامبل، كنتاكي، إلى أوروبا.

يذكر أن الفرقة 101 المحمولة جواً، والمعروفة أيضًا باسم “النسور الصارخة”، لها تاريخ عسكري، شاركت في العمليات المحمولة جواً أثناء إنزال في نورماندي في عام 1944 وفي معركة Bulge، كما شاركت الوحدة في فيتنام والعراق وأفغانستان.

وكان حلف الناتو صرح مرارًا أنه ليس طرفًا في النزاع ولن يرسل قواته إلى أوكرانيا، وفي أواخر يونيو، أعلن الأمين العام ينس ستولتنبرغ أن الكتلة التي تقودها الولايات المتحدة ستزيد بشكل كبير عدد قواتها في حالة تأهب قصوى من 40.000 إلى أكثر من 300.000.

وتلقت أوكرانيا مساعدات عسكرية كبيرة من دول الناتو بالمليارات منذ بدء العملية العسكرية الروسية ضد الأراضى الأوكرانية، والتى أدانتها الأمم المتحدة.

ويجرى حلف الناتو تدريبات على التأهب النووي تنتهى فى الـ 30 من أكتوبر، فى بلجيكا وفوق بحر الشمال والمملكة المتحدة، بمشاركة نحو 60 طائرة، ومقاتلات قادرة على حمل رؤوس حربية نووية، لكنها لا تتضمن أية قنابل حية.

دخول القوات الأمريكية على الحدود الأوكرانية تطور جديد فى الأحداث بشرق أوروبا لاسيما مع الحشد الروسى على الحدود الأوكرانية وإعلان التعبة الجزئية استعدادا لبدء عملية عسكرية جديدة.. فهل يحدث تصادم بين أقوى قوتين فى العالم على الأراضى الأوكرانية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى