صحة و طب

أدوات منزلية تسبب مرض السرطان اللعين.. احذروها !

يعتبر السرطان من أخطر أمراض العصر الحديث، ويقضي السرطان يوميًا على آلاف الرجال والسيدات والأطفال، ويحاول العلماء والأطباء يوميًا أن يتوصلوا إلى أسبابه وطرق الوقاية والعلاج منه.

وظهر مؤخرًا الكثير من الأشياء التي تتواجد في كل منزل، والتي قد تصيب أفراد أسرتك بالسرطان، ونستعرض لكم في هذا التقرير أخطر هذه الأشياء والأجهزة التي تسبب في إصابتك أو إصابة أحد أفراد أسرتك بأخطر أنواع السرطانات دون أن تعلم.

ونكشف لكم أخطر الأجهزة والأدوات التي تتواجد دائمًا في كل منزل ويمكن أن تسبب لك أخطر أنواع السرطان اللعين.

• جهاز الميكروويف

– تثبت العديد من الدراسات التي أجرتها جامعة في لندن، أن تسخين الطعام في الميكروويف وخصوصًا في الأشياء البلاستيكية يصيب الإنسان بمرض السرطان.

• معطر الهواء المنزلي

– يعتبر معطر الهواء المنزلي من أخطر الأشياء التي تسبب مرض السرطان، وتحتوي معطرات الهواء المنزلي على مادة تسمى «النافتالين» و«الفورمالدهيد» التي تسبب مرض السرطان اللعين.

• المبيدات الحشرية

– المبيدات الحشرية من أخطر الأشياء على صحة الإنسان، حيث تحتوي المبيدات الحشرية على مادة «اللندين» التي تصيب الإنسان بالسرطان، ومن الأفضل قبل استخدام المبيدات الحشرية وضع كمامة لعدم شم رائحته أو الابتعاد عن المكان الذي تم الرش فيه.

• الشموع

– تصنع بعض الشموع من مادة تسمى «البارافين»، وهي مادة خطيرة للغاية وتصيب الإنسان بالسرطان اللعين، ولذلك ننصح باستخدام الشموع في أضيق الحدود وبنسبة قليلة جدًا.

• مواد التنظيف المنزلية

– تحتوي مواد تنظيف المنزل مثل (مواد تنظيف السجاد – الشامبو – مواد تنظيف الأطباق) على بودرة خطيرة قد تصيب الإنسان بالسرطان.

أحمد ناصر

أحمد ناصر ، حاصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة ، أهوى كرة القدم ومتابعة الدوريات العالمية ، فريقى المفضل الاهلى محليا و ريال مدريد عالميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى