آخر الأخبار

رسميًا.. الرئيس الأمريكي يفرض ضريبة على واردات الصلب والألومنيوم

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل رسمي قرارًا بفرض ضريبة على واردات الصلب بـ 25% و10% على منتجات الألومنيوم، دافعاً بكل ثقله أمام التحذيرات التي وجهها في اللحظة الأخيرة النواب المحافظون وشركاؤه التجاريون الأجانب.

وفقًا لما ذكره البيت الأبيض في بيان له اليوم الخميس، تم فرض الضريبة خلال حفل أقيم بالبيت الأبيض حضره عمال المطاحن حاملين خوذاتهم الصلبة، كان على ترامب أن يوقع إعلاناً رسمياً لتفعيل قانون أمريكي نادر الاستخدام يجيز اتخاذ إجراء رئاسي ضد الواردات التي تتسبب في إضعاف الأمن القومي.

وقال ترامب اليميني الشعبوي إن الصلب والألومنيوم «حيويين للغاية» للبنية التحتية المهمة والقاعدة الصناعية في مجال الدفاع، مشيراً إلى أن «إغراق» الواردات الرخيصة يؤدي إلى تقليص قدرة الشركات الأمريكية على البقاء في السوق.

وأضاف ترامب: «نحن في النهاية نتخذ إجراءات لتصحيح هذه المشكلة التي طال انتظارنا لحلها».

وأعلن مسؤول كبير في البيت الأبيض للصحافيين من جهته إعفاء كندا والمكسيك بشكل مبدئي من الرسوم الجمركية وسط مناقشات حول العلاقات الأمنية والمفاوضات الجارية لتعديل اتفاقية التجارة الحرة لدول أمريكا الشمالية لعام 1994، نافتا.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى