منوعات

أسرار القرية الغامضة في الهند التي تظهر وتختفي بمنازلها ومبانيها

لطالما سمعنا عن اختفاء أشخاص أو طائرات أو سفن هذا شئ طبيعي ووارد ، لكن أن تختفي قرية كاملة والأغرب أن تظهر مرة كل عام .. نعم ما سمعتم حقيقة .. قرية كاملة تظهر وتختفي كل عام .. بمبانيها وأراضيها ومعالمها وكل شيء .. ما حكايتها وكيف يحدث ذلك دعونا نعرف سويا في التالي:

في الهند هناك قرية تسمى قرية كوردي موجودة في ولاية غوا الغربية الهندية ، تمر هذه القرية بظاهرة عجيبة وغريبة لا يصدقها عقل ، حيث أنها تظهر وتختفي كل عام نعم كما سمعتم . تظهر لمدة شهر واحدا فقط وتختفي لمدة 11 شهرا
مما جعل أهل القرية يحتفلون بعودة قريتهم هذا الشهر في العام ، والعودة إلى منازلهم بعد أن هجروها .

سبب هذه الظاهرة

وبالتأكيد هناك سبب وراء حدوث هذه الظاهرة، فهذه القرية الغريبة تقع بين جبلين ، وكانت في الماضي قرية طبيعية مزدهرة في ولاية غوا ، كانت مثل أي قرية طبيعية.
وكان يبلغ عدد سكانها حوالي ثلاثة آلاف نسمة، حتى أصابها ما أصابها عام 1986، حين قررت الولاية بناء أول سد فيها ونتيجة لذلك غمرت المياه القرية وأغرقتها بالكامل.
فهجرها أهلها وتركوا بيوتهم وسكنوا في مكان آخر،لكن لاحظوا أمرا غريبا وهو أن في الشهر الذي يحدث فيه الانحسار في موسم الجفاف، تعود القرية مثلما كانت مرة أخرى ،فيهرع الأهالي للاحتفال ورؤية بيوتهم التي تختفي مع اختفاء القرية .

ويظهر بعد الإنحسار الأرض متصدعة وجذوع الأشجار وبقايا المنازل والمعابد التي كان يستخدمها أهل القرية،في منظر غريب ومدهش حتى بقايا الأدوات المنزلية وتستطيع أن ترى أطلال قنوات المياه .
وكان أهل القرية قديما يعيشون معتمدين على الزراعة، حيث اشتهروا بحقول الأرز ، وأشجار جوز الهند المميزة والمانجو والجزر ، فأرضها الخصبة كانت مؤهلة للزراعة الجيدة ،لكن كل ذلك انتهى بعد أن غمرتها المياه وما تبقى أصبح من الماضي.

 عاشت فيها مطربة شهيرة

واشتهرت هذه القرية بأنها مسقط رأس المغنية الهندية الشهيرة موغباي كوردكار ، والتي تحدثت أكثر من مرة في عدة لقاءات عن أنها تفتخر بأنها من هذه القرية.
وتحدثت أيضا عن هذه الظاهرة الغريبة وأسبابها ، وكيف أثر بناء السد عليها ، وكانت القرية تضم مختلف الديانات الثلاثة
فنصف سكانها مسلمون والباقي بين الديانة المسيحية والهندوسية ، وكانت تضم معبدا رئيسيا وكنيسة ومسجد إسلامي .
وعللت الحكومة أن بناء السد رغم ما فعله في القرية إلا أنه كان لابد منه لاستفادة المنطقة الجنوبية بالكامل منطقة غوا
وأعطت الدولة سكان القرية تعويضا ماديا وأراضي مجاورة للقرية.
لكن كل هذا لم يمنعهم من تذكر قريتهم عند ظهورها والاحتفال بها والحنين إلى منازلهم القديمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى