آخر الأخبارمنوعات

أغلى 10 فواكه في العالم.. عنقود عنب بنصف مليون جنيه وبطيخة بـ 100 ألف

بدأ العالم في الآونة الأخيرة الاتجاه إلى اتباع الحميات والأنظمة الغذائية والتي تعتمد بشكل كامل على الفواكه والخضراوات إلا أن هناك بعض الفواكه من نوع خاص، الأمر الذي يجعل الكثيرين يحجمون عن بدء «الريجيم» هو التكلفة، فتكلفة طبق سلطة صحي أضعاف «ساندويتش برجر».

ووفقًا للتقارير الإعلامية وعلى عكس ما هو مشاع بأن الفاكهة من الأطعمة قليلة الثمن، اليوم سنقدم أغلى 10 فواكه في العالم يمكن لأي إنسان أن يتناولها.

وارتفاع سعر الفاكهة إما يعود لأنها فاكهة نادرة تنموا في أوقات محددة في السنة، أو تحتاج للسفر لمسافات طويلة للحصول عليها.

1 – كمثرى بوذا

كمثرى بوذا
كمثرى بوذا

الثمرة الأكثر غرابة في جميع أنحاء العالم ظن وذلك لأنها على شكل بوذا، فهذه الكمثرى التي تنمو في الصين، تبدو تمامًا مثل تمثال بوذا، وصولًا لتفاصيل الوجه.

صنع المزارع الصيني «أكسيانزهانج هاو» من مقاطعة خبى؛ قالب يضع الكمثرى فيه وهي ثمرة صغيرة، ثم يتركها تنمو في هذه القوالب التي شكلها لكي تشبه بوذا.

وجهة نظر «هاو» هي تقديم الخلود من خلال تناول واحدة كما تتنبأ الأسطورة، ويبلغ ثمن الثمرة الواحدة 9 دولار فقط لا غير، كثمن للخلود وليس للكمثرى.

2 – تفاح سيكاي إشي

تفاح سيكاي إشي
تفاح سيكاي إشي

يعنى سيكاي إشي «رقم واحد في العالم»، وتعد الثمرة الأغلى في العالم بأسره، فمتوسط سعر الفاكهة 21 دولار، بينما يبلغ سعر التفاحة العادية أقل من دولار واحد.

التفاحة الواحدة تزن 907 جرام، بينما يبلغ قطرها أقل من نصف متر بقليل، ووفقًا للتقارير فإنها تحتوي على إنزيمات خاصة تساعد على إذابة الدهون.

3 – حمضيات ديكوبون

حمضيات ديكوبون
حمضيات ديكوبون

البرتقال واليوسفي لا لزوم لهما اليوم، ففاكهة الديكوبون Dekopon، والتي بدأت تنمو لأول مرة في العام 1972.

ويُعتبر تعريف جديد للفاكهة الحمضية. Dekopon هو اسم العلامة التجارية للفاكهة، وفقط الجزء العلوي من البرتقال خط جعله من خلال.

رغم أن فاكهة الديكوبون من الحمضيات؛ إلا أنها أكبر من البرتقال، ولها بروز في أعلاها، أما من حيث الطعم فهي أكثر حلاوة من البرتقال واليوسفي، ثمن الدستة من هذه الفاكهة 80 دولار.

4 – فراولة ملكة سمبيكيا

فراولة ملكة سمبيكيا
فراولة ملكة سمبيكيا

12 حبة من فراولة سمبيكا الملكية 85 دولار ما يجعل هذه الفراولة مختلفة هو الطعم، وشكلها الذي قد يجعلك لا تستطيع أن تتناولها من فرط جمالها، وبالرغم من ارتفاع سعرها إلا أنه لا توجد أي تقارير بشأن فوائدها.

 

5 –البطيخة المكعبة

البطيخة المكعبة
البطيخة المكعبة

من أغلى انواع الفواكه البطيخة المكعبة، حيث يبلغ ثمن الواحدة منها 800 دولار، تنبت في اليابان في مكعبات وتصدر الى الخارج.

ويعود ارتفاع سعر هذا النوع من البطيخ إلى صعوبة إنتاجه والمراحل التي تمر بها الثمرة.

 

6 –الأناناس

أناناس هيلجان
أناناس هيلجان

حدائق هيلجان المفقودة هي واحدة من المناطق النباتية المعروفة جيدًا في المملكة المتحدة. وبالرغم من أن الأناناس ليس شائعًا زراعته في أوروبا، إلا أن حدائق هيلجان الوحيدة التي تزرعه في القارة بأكملها.

يبلغ ثمن ثمرة الأناناس الواحدة 1،600 دولار، وتزرع في أنبوب مغروس في الطين ومغطى بالسماد، وهو الأمر الذي يتسبب في ارتفاع سعرها.

7 – مانجو تايو لا تاماغو 

مانجو تايو لا تاماغو
مانجو تايو لا تاماغو

تعني كلمة «تايو لا تاماغو»: «بيضة الشمس»، حيث شكل ثمرة المانجو لا يشبه الشكل المتعارف عليه، بل يشبه شكل البيضة.

وهي نوع من الفاكهة يزرع في اليابان، ثمن حبتين من هذه الفاكهة 3000 دولار، وتتمتع هذه الفاكهة بطعم استوائي فريد من نوعه، كما تحتوي على قيمة غذائية عالية جدًا.

 

8 – عنب روبي الروماني

عنب روبي الروماني
عنب روبي الروماني

هو لا يشبه العنب الذي نعرفه إلا في اللون فقط، فحجم حبة العنب الواحدة يقارب حجم كرة تنس الطاولة.

يزرع هذا النوع في ولاية إيشيكاوا في اليابان، حيث يمكنك أن تجد هذا النوع من العنب العملاق، لم يصدر إلا عام 2003، يبلغ ثمن عنقود العنب الواحد 4000 دولار.

 

9 – بطيخ دينسوكي

بطيخ دينسوكي
بطيخ دينسوكي

ما يجعل بطيخ دينسوكي الأغلى هو ندرته، فهو لا ينبت إلا في جزيرة هوكايدو في اليابان حيث يزرع 10000 حبة فقط في العام.

هو ضعف حجم البطيخ العادي لكن قشرته سوداء ويجرى مزاد في بداية موسم الحصاد على أول بطيخة التي قد يصل سعرها لأرقام فلكية، حيث ثمن الحبة الواحدة العادية 6100 دولار.

10 – شمام يوباري

شمام يوباري
شمام يوباري

يُعتبر الشمام أو «الكنتالوب» من أكثر الفواكه المحببة إلى قلوبنا جميعًا، فهي لا تقبل الوسط فإما تحبها جدا، أو تكرهها بشكل مطلق، لكل محبي الشمام شمام يوباري هو أجمل وألذ نوع في أسرة الشمام.

يزرع هذا النوع من الشمام أيضًا في جزيرة هوكايدو بالقرب سابورو، ويوباري هو نتيجة لمزيج نوعين من الشمام.

في اليابان، ويمنح شمام يوباري كهدية لأنه مكلف جدًا فثمن الحبة الواحدة 23000 دولار، فإذا كنت تستطيع أن ترسل لزوجتك سلة فاكهة كهدية، فهذا يعني أنك من الرجال الأثرياء في اليابان.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى