آخر الأخبار

محافظة القاهرة تفجر مفاجأة عن هدم مقبرة الشيخ محمد رفعت

أصدرت محافظة القاهرة، الساعات الماضية، بيانًا تنفي فيه ما أثير بشأن إزالة المقبرة الخاصة بالشيخ محمد رفعت ، أو إرسال المحافظة خطاب يطالب أسرة الفقيد الراحل بنقل رفاته على نفقتهم الخاصة .

وأكدت محافظة القاهرة أن ما تردد بهذا الشأن عارٍ تمامًا من الصحة، وأهابت بوسائل الإعلام تحرى الدقة والرجوع للمصادر الرسمية للتأكد من صحة البيانات .

هدم مقبرة الشيخ محمد رفعت

وشهدت الأيام الماضية، تداول أنباء تفيد بأنه تسلمت أسرة الشيخ محمد رفعت، خطابا من إدارة الجبانات بمحافظة القاهرة، بشلأت إزالات المقابر التي تتم لصالح المنفعة العامة في جميع مناطق الجبانات الداخلة في الإزالة ضمن محور صلاح سالم والتي تشمل عدة مناطق الجبانات (السيدة نفيسة القديمة ـ السيدة نفيسة الجديدة ـ الإمام الشافعي ـ الطحاوية ـ سيدي جلال ـ باب الوزير ـ المجاورين ـ سيدي عمر).

وذكرت أنه قالت إدارة الجبانات بمحافظة القاهرة، في خطابها: إن هناك أوراقا مطلوبة من أسرة الشيخ محمد رفعت، وأسرة كل من تقع المقابر الخاصة به في نطاق التطوير.

وأشارت إلى أنه بالنسبة لنقل الرفات يقوم صاحب الشأن بنقل الموتى بمعرفته هو وباقي المنتفعين على نفقته الخاصة دون الرجوع إلى إدارة الجبانات.

كما جاء في نص الخطاب، أنه في حالة وجود نزاعات عائلية أو قضائية تحل بعيدا عن محافظة القاهرة بناء على فتاوى المستشار القانوني.

وولد الشيخ محمد رفعت في 9 مايو عام 1882، وتوفي في نفس اليوم عام 1950م، عن عمر يناهز 68 عاما، بعد إصابته بسرطان الحنجرة.

اقرأ ايضا:

هدية جديدة من الحكومة للمواطنين.. تعرف عليها

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى