آخر الأخبار

العالم الهولندي يحذر من زلزال قوي سيضرب مناطق حول العالم في 6 أبريل الجاري

واصل عالم الزلازل الهولندى فرانك هوجربيتس، توقعاته التي تشبه نعيق الغراب بشأن الأنشطة الزلزالية التي ستضرب كوكب الأرض، بالتزامن مع اقترانات بين الكواكب والأرض، ليتوقع زلزال ضخم خلال 24 ساعة.. ويؤكد أن أسوأ الكوابيس ستحدث في السادس من أبريل.. ماذا قال العالن الهولندي؟

ظهر عالم الزلازل الهولندى فرانك هوجربيتس، في فيديو جديد، يتحدث عن نشاط زلزالي مرتبط باكتمال القمر خلال الأيام القليلة المقبلة فى 6 من أبريل الحالى.

وكان العالم الهولندى، حصل على شهرة واسعة بسبب توقعاته الناجحة بشأن الزلازل التى شهدتها عدة مناطق حول العالم خلال الأسابيع الماضية، والتي ترواحت قوتها بين الضعيف ومنها القوى، وتحديدًا فى الفترة ما بين 27 و30 من مارس، بسبب ما أطلق عليه  “هوجربيتس” بهندسة الكواكب الحرجة واصطفاف الكواكب مع الكرة الأرضية.

وتقوم نظرية العالم الهولندي على أساس علاقة حركة الكواكب بالأنشطة الزلزالية على كوكب الأرض،  إلا أن المجتمع العلمي أكد أنه لا علاقة للكواكب بحركة الزلازل.

ويحاول العالم الهولندي إثبات نظريته التى تربط بين تحرك الكواكب وبين الهزات الأرضية التى تحدث على الأرض، على الرغم من تأكيد علماء الزلازل أنه لا يمكن توقع حدوث الزلازل وأن حدوثها غير مرتبط بأي ظواهر فلكية، حيث أنه عادة ما تحدث الزلازل بالقرب من حدود صفائح الغلاف الصخرى والصدوع النشطة.

وعاد العالم الهولندي، حديثه عن الأسابيع الحرجة بعدما تحدث أيضا عن الأسبوع الأول من مارس بأنه سيكون حرجًا بسبب الهزات الأرضية وهو ما حدث بالفعل حيث شهد عدد من الزلازل في أماكن مختلفة ولكنها كانت متوسط الشدة، حيث أكد أن الأسبوع الأول في شهر أبريل سيكون حرجا وذلك لاكتمال القمر فى 6 من الشهر أبريل الجاري.

وحدد العالم الهولندي، الفترة من 4 إلى 6 أبريل، مؤكدًا أنها الأكثر حرجا في الأسبوع الأول من أبريل، حيث يكتمل القمر بالتزامن مع تلك الاقترانات.

ولفت إلى أنه في يوم 3 أبريل، سيكون هناك اقتران بين كوكب الزهرة مع كوكبى المريخ وزحل، وسيتسبب هذا الاقتران بهندسة كوكبية حرجة تؤثر على النشاط الزلزالي، وتؤدي إلى هزات أرضية قوية.

ونوه “هوجربيتس”،  إلى احتمال حدوث هزة أقوى خلال الـ24 ساعة القادمة، تصل إلى 6 درجات، بمناطق البحر الكاريبى أمريكا الوسطى.

ويوجد عدد من الأحزمة الزلازل وهي الحزام الناري، والحزام الألبي، وحزام منتصف الأطلسي، وتعد تلك الأحزمة أخطر مناطق حدوث الزلازل في العالم.

يذكر أن تحذيرات العالم تسببت في حالة من الخوف والقلق لدى الملايين من الناس وأصبح حسابه على تويتر بمثابة جرس إنذار خاصة لسكان تركيا وسوريا حيث لا تتوقف هناك الأرض عن الاهتزاز منذ زلزال الإثنين الأسود في السادس من فبراير الماضي، حيث تجاوز عدد الهزات الارتدادية نحو 23 ألف هزة أرضية بعضها وصلت قوته إلى 5 درجات على مقياس ريختر.. لاسيما أن توقعاته صدقت عدة مرات بحدوث زلازل أو هزات قبل وقوعها بالفعل على مدار الأسابيع القليلة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى