أقوال وحكم

 اقتباسات من روايات رومانسية

اقتباسات من روايات رومانسية للكثير من شعراء الحب والرومانسية الذين وصفوه بأعذب الكلمات، ولاقت رواجاً بين القراؤ لأنه تتناول قضية الحب من منظور مختلف، اقتباسات من روايات رومانسية ننشرها لك لتنال إعجابكم.

اقتباسات من روايات رومانسية

 

الأعياد دوارة، عيد لك وعيد عليك، ان الذين يحتفلون اليوم بالحب. قد يأتي العيد القادم وقد افترقوا .

والذين يبكون اليوم لوعة وحدتهم، قد يكونون أطفال الحب المدللين في الأعياد القادمة.علينا في الحالتين أن نستعد للاحتمال الآخر.

وللحب فضلٌ علينا فهو يبث الفرح في قلوبنا الصغيرة لتصبح وسع الكون بحبها.

ستكتشف أنك وقعت في الحب عندما لا تستطيع النوم لأن واقعك قد أصبح أخيرا أفضل من أحلامك

أهم إنجاز حققته في حياتي، عندما أقنعت زوجتي بالموافقة على الزواج مني.

الحب مثل الرياح، لا يمكنك رؤيته ولكنك تشعر به

ما إن يطرق الباب حتى ترقص القلوب فرحاً باستقباله، و يزين أيامنا الساكنة قبله.

يسكن أحلامنا وليالينا ويملؤها نجوماً و بهجة.

للحب حزنٌ جميل وفرحٌ جميل.

وما أجمل أن نعيش هذه المشاعر الحقيقية الصادقة و نتقاسمها مع من نحبهم،في  يوم الحب فهو فرصة ليبوح كل عاشق لحبيبه كم هو ممتنٌ لوجوده في حياته، وليشكره على كل لحظة حزن وسعادة أمضياها معاً بقلوبٍ صافيةٍ عاشقة ومحبة.

وبما أن للكلمة مذاق السحر وتأثيره، فأعذب الكلام ما قيل في الحب

الحب في زمن الكوليرا لغابرييل جارسيا ماركيز: اﻷهمّ، أني تيقنت أن الشيخوخة ومرور الزمن ليس مُفزِعًا لهذا الحدّ إذا ما كنت تعرف الحبّ حقًا.

ماجدولين لمصطفى لطفي المنفلوطي: نار الحب إن لم يتعهّدها متعهِّدُها بالتأريث والتأجيج فترت وانفثأت واستحالت جمرتُها إلى رماد، والحبُّ كالطائر لا حياة له إلا في الغُدُوّ والرواح، والتغريد والتنقير، فإذا طال سجنه في قفص القلب تضعضع وتهالك، وأحنى رأسه يائسًا .. ثم قضى.

لحب يجلس دائماً على غير الكرسي الذي نتوقعه تماماً، بمحاذاة مانتوقعه حباً.

إن الحب لا يتقن التفكير، والأخطر أنه لا يمتلك ذاكرة، إنه لا يستفيد من حماقاته السابقة ولا من تلك الخيبات الصغيرة التي صنعت يوماً جرحه الكبير.

الأجنحة المتكسرة لجيران خليل جبران: من يصبر على الضيم ولا يتمرد على الظلم يكون حليف الباطل على الحق وشريك السفاحين بقتل الأبرياء.

فوضى الحواس لأحلام مستغانمي: الأكثر غموضًا ومفاجأة ذلك الجيل من الرجال، الذين ينتمون الى حروب طويلة النفس ابتلعت طفولتهم وشبابهم دون رحمة، وحولتهم رجالًا عنيفين وسريعي العطب في آن واحد، عاطفيّين وجبابرة في الوقت نفسه، أولئك يخفون داخلهم دائمًا رجلًا آخر، لا أحد يدري متى يستيقظ.

أحببتك أكثر مما ينبغي لأثير عبد الله النشمي: الحب في مدينتا ثورة يائسة وانقلاب فاشل لن يكتب لهما النجاح إطلاقًا.

 

في قلبي أنثى عبرية لخولة حمدي: أعلمُ أني لن أكونَ قويةً على امتدادِ الطريق، لذلكَ أريدكَ أن تأخذَ بيدي وتردني إلى الصواب، أرجوك، كُن معي لنمضي معاً إلى آخرِ المشوار.

مملكة الفراشة لواسيني الأعرج: لا يدري أن امرأة تحب رجلًا تحتاج فقط أحيانًا إلى أن تمدّ رأسها على صدره وتنام قليلًا، ولا تطلب منه أكثر من ذلك، أن يصمت قليلًا ويستمع إلى قلبها المرتعش من شدة برد غريب ينتابها فجأة، يصل أحيانًا إلى أن يشبه رعشة الموت الأخيرة.

قد يختصر الحب كل مطالبنا الكثيرة فنكتفي بابتسامة أو بلمسة على الوجه المتعب.

تغمض عينيها بين ذراعيه، ولا تسأل عن حدة العواصف التي تتكالب في الخارج، ولا عن الخوف الذي ينتظرها عند قدميها ليجرها بعيدا نحو فراغ يستفرد بها بقسوة.

موضوعات متعلقة :-

اقتباسات عن الصبر

اقتباسات عن الابتسامة

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى