اقوال و حكم

اقتباسات من روايات

اقتباسات من روايات ،هناك الكثير من الروايات فيها بعض الجمل التي يستحيل أن ينساها الغنسان أبدا طوال حياته، وغالبا تكون تلك الجمل تمس حياته في الواقع فلذلك لا يستطيع نسيانها، فإليكم اقتباسات من روايات:-

اقتباسات من رواية قواعد العشق الأربعون:-

‘’ان الحب العظيم هو التقاء حُلمين، يهربان، في تواطئهما من الواقع الى آخر المطاف ,,
“لا حيلة مع ذلك : في وقت من الأوقات ينتهي المطاف بالحياة الواقعية إلى أن تسترد حقوقها من الخيال.,,
“إن هي تخاذلت ..غرقت , هي تدرك ذلك ,,
“الحظ هو وصل الإرادة بالظروف المناسبة,,
“إني أمارس الموسيقى , لأن الموسيقى لن تفارق حياتي…
إني أحب الكُتب، لأن الكُتب ستظل دوماً هنا,,
“قد يحدث أن تصادف امرأة رجلاً محطماً , وتقرر أن تجعل منه رجلاً سوياً، إنها تنجح في ذلك أحياناً,,
“بكل تأكيد، نحن نجهل في الغالب المِحن التي يجتازها الناس الذين نحبهم أكثر,,
“كنت اود ان تدرك ماهي الشجاعة الحقيقية .
بدل ان تتصور بأنها رجل يحمل بندقية بيده.
الشجاعة الحقيقية هي أن تعلم بأنك مهزوم
لامحالة لكن ومع ذلك تتصرف بلا كلل .,,
‘’هل لنا الحق بالفعل في حماية أصدقائنا من أنفسهم ؟ ,,

اقتباسات من رواية الخيميائي:-

“الحياة ليست لعبة فيديو فيها عدد من الاختيارات المتعددة ، الزمن يمضي ونمضي معه،و نفعل فيه غالباً مانقدر عليه بدلا مما نريده,,
‘’لقد أبنتما لي أن المثل القائل بأن الصداقة تضاعف الأفراح وتخفف من شدة الأحزان ليس مجرد عبارة جوفاء ,,
“دع الحياة تدخل عليك البهجة بدلاً من خشيتك إياها على الدوام ,,
“من السهل على المرء تدمير نفسه ببطء على امتلاك الشجاعة لإعادة النظر في نفسه !”
“لقد أبنتما لي أن المثل القائل بأن ؛ الصداقة تضاعف الأفراح وتخفف من شدة الأحزان ليس مجرد عبارة جوفاء .,,

لغات الحب الخمس ( اقتباسات)- جاري تشابمان –:-

“إن أفضل شيء نستطيع فعله مع إخفاقات الماضي ، أن نتركه حتى يصير جزءاً من التاريخ .“
“إن البشر يتحدثون لغات مختلفة للحب ، فلأجل الحب، نتسلق الجبال، نعبر الأنهار، ونجتاز الصحارى، ونتحمل الكثير من الصعاب .
ولكن بدون الحب، تصبح الجبال صعبة التسلق، والبحار مستحيله العبور، والصحارى لايمكن احتمالها وتصبح الصعاب هي مشكلتنا في الحياة .“
” استثمارك في حب شريكك يعني استثمارك في أسهم مضمونة الربح .“
“مهما كانت جودتك حياتك الزوجيه الآن، فإنها يمكن أن تكون افضل دائماً “
“الحب هو النهج الذي يقول: انا متزوج من هذا الشخص وقد اخترت ان اهتم لأمره“
“الحب الحقيقي هو الذي يربط بين العقل والعاطفه ، انه يرتبط بالاراده ويتطلب النظام ويعترف بالحاجه إلى التطور الشخصي.“
” المرء يحتاج الى أن يشعر بالحب من شخص اختار أن يحبه ورأى فيه شيئًا يستحق حبه.
لإنه إذا كان الحب اختيار، إذن فإنه بوسعهم أن يتبادلوا الحب مرة ثانية بعد ان انتهت مرحلة الهوس التي صاحبت الوقوع في الحب.”
“إن التعبير عن النفس ليس سهلاً بالنسبة لبعض الأشخاص ؛ فقد تربى معظمنا في بيوت لم يشجّع فيها التعبير عن الأفكار و المشاعر، بل يدان من يفعل ذلك ؛ فإذا طلب الطفل لعبة فإنه يتلقى محاضرة عن الحالة المالية السيئة للأسرة ، فيعود الطفل و هو يشعر بالذنب ؛ لأنه كانت لديه مثل هذه الرغبة ، و يتعلم بسرعة ألا يعبر عن رغبات أخرى .“
“إذا أردت تعلم لغة المحادثة العاطفية، فابدأ بملاحظة ما تشعر به خارج المنزل .“
” حضورك بنفسك ف الأوقات الصعبه هو أعظم هدية ، إذا كانت لغة الحب الأساسية لشريكك في الحياة هي أخذ الهدايا“
“ الطلب يرشد إلى الحب ، و الأمر يوقف تدفق الحب “
“ ما يفعله كلّ منا للآخر قبل الزواج ، لا يعطي أي إشارة لما سنفعله بعد الزواج“
“ إن الحب لا يمحو الماضي ، و لكنه يجعل المستقبل مختلفاً؛ فعندما نختار التعبيرات الفعالة للتعبير عن الب باللغة الأساسية للحب لشريكنا في الحياة ، فإننا بذلك نخلق جواً عاطفياً نستطيع أن نتعامل فيه مع صراعات الماضي و إخفاقاته.“
“إن أعمق حاجه للإنسان هي حاجته للإحساس بالتقدير“
“ينبغي لنا أن نتعلم كيف نتحدث لغة الحب الأساسيه لأطفالنا، إذا كنا نريد أن نلبي حاجتهم العاطفية للحب.“
“مهما كانت جودتك حياتك الزوجيه الآن، فإنها يمكن أن تكون أفضل دائماً .“
“عندما يبدأ كل فرد في العائلة بالتحدث بلغات الحب الخاصة بالأفراد الاخرين يتحسن الجو العاطفي للأسرة بشكل كبير.“
“لاحظ أطفالك، وشاهد كيف يعبرون عن الحب للآخرين، فهذا هو المفتاح لمعرفة لغتهم للحب.“
“عندما تفعل شيئاً ليس من طبيعتك أن تفعله، فإنه يكون تعبيراً قوياً عن الحب“

موضوعات ذات صلة:-

اقتباسات إنجليزية


قد يعجبك ايضا

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق