أقوال وحكم

 اقتباسات من رواية انا كارنينا

اقتباسات من رواية انا كارنينا للشاعر ليو تولستوي، يقدمها لكم موقع لقطات لكي تتمكن من مشاركتها، حيث تعددت لقتباسات من رواية انا كارنينا أخترنا لقراؤنا أسمى الجمل من الرواية .

اقتباسات من رواية انا كارنينا

ومتى تعلق إنسان بإنسان آخر فهو لا يرى فيه إلا حسناته وخيره

إن الإنسان يستطيع أن ينقذ شخصا لا يرغب في الهلاك

إن الإنسان يستطيع أن ينقذ شخصا لا يرغب في الهلاك ، أما إذا فسدت طبائع الشخص حتى أصبح يرى في الهلاك نجاة ، فماذا يمكن عمله!

لكيّ تعيش بنقاء ضمير يجب أن تقتحم, أن تتعثر ، أن تُصارع ، أن تقع في خطأ ، أن تبدأ في أمر و تتركه ، ثم تبدأ من جديد ثم تتركه مرة أخرى وأن تُكافح أبداً ، وتُعاني الحرمان.

يوجد دين واحد : الإيمان الصادق ، وأعتقد أنني لا أخطئ حين أعتقد أن الدين الذي أعتنقه هو نفسه الذي تعتنقونه.

ان مُضطراً أن يعيش هكذا وحيداً تماماً ، دون أي كائنٍ يفهمه ويرثي له.

إنَّ لقِـوَى الإنْسَان حدودا ، وقدْ بلغْتُ حدُودَ قِوَايْ.

عندما تستطيع أن تقول بصدق ، ومن كل قلبك: يارب ، يا إلهي! قُدني إلى حيث تشاء ، حينذاك فقط تتخلّص من العبوديّة ، وتصبح حرًّا بحقّ.

الكتاب الذي لا يستحق أن تقرأه مرتين ، لا يستحق أن تقرأه مرة واحدة.

يكفي أن أتابع هدفي لأنتصر.

إنني لم أعش في ما مضى من عمري إلا عندما كنت أؤمن بالله ، كلما آمنت بالله أشعر بالحياة ، كلما أعرضت عن هذا الإيمان أشعر بأنني ميت بالحقيقة ، ما أنشده هو الكائن الذي لا تستقيم الحياة بدونه ، الله هو الحياة ، عش لتسعى إلى الله.

عندما قالوا لي في المستشفى : “زوجتك ماتت!” ، لم أعلم ماذا أفعل ، كنت سأذهب إلى المنزل لأخبرها بما حدث ، لتخبرني بما أفعل.

إذا أردت أن تتعمق في الأشياء فلن تصل إلا إلى زيادة آلامك . –

تجنب يا عزيزي مخالطة الناس تسلم.

نظرت إلى وجهه، وكان قريباً من وجهها، ولقد ظلت هذه النظرة الطافحة بالحب التي رمته بها، في هذه اللحظة، والتي لم يرد عليها بمثلها، تمزق قلبها مع شعور من الخجل المعذب.

  موضوعات متعلقة :-

اقتباسات مسلسلات تركيه

 

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى