آخر الأخبار

الجيش الأمريكي في ورطة بسبب سذاجة البيت الأبيض..فماذا حدث؟

خطأ لا يغتفر وقعت فيه إدارة الرئيس الأمريكي بايدن عرض أخطر وأقوى عناصرها العسكرية للكشف أمام أعدائهم، فيبدو أن إدارة بايدن تمر بمرحلة من التخبطات مثل رئيسها وتصريحاته المتضاربة وخطواته المتعثرة دائما.. ماذا فعل البيت الأبيض جعل قوات دلتا في مهب الريح؟

استمرارا للخطوات المتعثرة من الإدارة الأمريكية، والتي دائما ما تكون متخبطة خلال السنوات الأخيرة من حكم الرئيس الأمريكي جو بايدن، وقعت تلإدارة الأمريكية في خطأ ضخم، حيث نشر فريق الرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض، على وسائل التواصل الاجتماعي صورة للرئيس وهو يصافح القوات الخاصة الأمريكية المنتشرة في الشرق الأوسط، دون تغطية وجوههم أو غيرها من السمات التعريفية.

وخلال المنشور وجه الرئيس الأمريكي التحية لجنوده على شجاعتهم والعمل الذي يقومون به دائما في حماية مصالح الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أظهرت الصورة الأصلية وجوه أربعة رجال جميعهم يرتدون الزي العسكري الأمريكي من أعضاء في المجموعة العسكرية النخبوية (CAG) والمعروفة أيضا باسم “قوة دلتا”.

ويبدو أن تحية الرئيس الأمريكي جاءت بما لا تطيقه الولايات المتحدة الأمريكية، حيث انتقد رواد التواصل الاجتماعي ما قام به بايدن وإدارته من نشر صور وبيانات أهم عناصر الجيش الأمريكي، المتخصصون في العمليات السرية في جميع أنحاء العالم، والذي سرعان ما حذف البيت الأبيض صورهم ثما أعادها بعد أن وضع صندوق أسود على وجوههم، ولكن بعد فوات الآوان، وتم مشاهدته بالفعل من قبل “مئات الآلاف” من الأشخاص، وفقا لمحلل الاستخبارات سام شوميت بعد أن استمر ساعة على الأقل.

لتكون إدارة بايدن قد قامت بما لم تفعله الدول العدوة للولايات المتحدة حيث قامت بتسريب صور وبيانات أهم عناصر بسبب صورة ساذجة جاءت للترويج لمشروع بايدن في الشروق الأوسط، والذي يريد أن يستغله في الدعايا الانتخابية وتحسين صورته أمام الرأي العام الأمريكي في ظل انخفاض ضخم في تأييده لصالح منافسيه بفعل الأخطاء المتكررة والسياسات الخاطئة التي قادت الولايات المتحدة الأمريكية للتورط في مواجهات عديدة سواء في أوكرانيا أو الشرق الأوسط في البحر الصين مع بكين.

فحاول بايدن أن يظهر بدور الرجل القوي في ظهوره مع أقوى رجال الجيش الأمريكي وأكثرهم تدريبا واحترافية، ليمحي صورته التي ارتبط بها طويلا أمام شاشات التلفزيون حيث دائما ما يظهر يتعثر على الدرج ويسقط من الدراجة، وغير مدرك لما يدور حوله من وقائع في المؤتمرات الرسمية، حيث أن مقاطع الفيديو التي ظهر بها متجمدا لا يعرف موقعه والمناسبة التي يشارك بها تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأشهر الماضية، حيث ظهر دائما في صورة الرئيس الضيف الخرف الذي يصعب أن يدير دولة بحجم الولايات المتحدة الأمريكية، وهي النقاط التي يستغلها ضده أعدائه.

ولكن مع محاولة البيت الأبيض إظهاره في موقع الرئيس القوي، سربوا صور لأهم جنودهم الذين قاموا بعمليات أخيرًا في الشرق الأوسط سواء في العراق أو سوريا أو العمليات الخاصة التي لم يكشف عنها بعد لتكون صورتهم على جولات جميع أعداء الولايات المتحدة الأمريكية دون إدراك أو وعي لخطورة ما تم من البيت الأبيض… فهل تسبب بايدن في استهداف عناصر الجيش الأمريكي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى