طريقة تنظيف الملابس ذات الالوان الغير ثابته

المظهر الخارجي يعتبر من اهم الامور التي تشغل بال كل فرد، فلكي تحصل علي ابهي مظهر قد تبذل الكثير من جهد ووقت ومال، فنحن نسعي دائما الي الوصول لأفضل مستويات الاناقة، فالمظهر الخارجي يعبر غالبا عن شخصية الفرد وهيئته واهتمامه بذاته وغير ذلك من الكثير من الصفات التي تدل علي شخصية الفرد، تنصب اهتمامات الفرد غالبا حول مظهره وملابسه فقد يرغب باختيارها جيدا من حيث الذوق والخامة والشكل واللون فجميعها صفات تلفت انظار الجميع، وتعد الالوان من اهم الصفات التي يسعي الفرد لاختيارها ويحاول الفرد اختيارها بحرص لأنها هي المحدد الاساسي لمظهر الملبس واناقته.

مشكلة الملابس ذات الالوان الغير ثابته

يحاول الفرد دائما ان تكون ملابسه ذات الوان جذابة وثابته ويسعي لعد تعرض ملابسه الي البهتان او التغير في درجات الالوان، وبالرغم من ذلك فعدد كبير من الاشخاص يتعرضون لهذه المشكلة الصعبة التي تؤرق الجميع فقد يقتني الفرد ملابس ثمينة ولكن قد يتغير لونها سريعا وتبدو باهتة مما تعطي للفرد مظهرا غير لائقا علي الاطلاق وحينها لا نكون راضيين نهائيا عن انفسنا وعن مظهرنا وتقل بالتالي ثقتنا بأنفسنا.

تحاول الكثير من السيدات في المنازل ان تحافظ جيدا علي الملابس وعلي الوانها حتي لا تتعرض بمشكلة البهتان وتغير الالوان، فقد تسعي الي اداء بعض الوصفات او الخطوات لكي تجعل الملابس ذات الوان ثابته ولكنها للأسف قد تفشل في بعض المرات، ومن هزا قررنا جاهدين ان نوفر لكم اهم النصائح والخطوات التي تحافظ علي الوان الملابس وتحل مشكلة الملابس ذات الالوان الغير ثابته.

كيفية ثبات الوان الملابس

طريقة غسل الملابس بالخل والملح:-
عليكي باستعمال الخل اذا كنتي ترغيين في تنظيف الملابس الداكنة، ففي حالة ان قمت بشراء ملابس جديدة ذات لون غامق فلا تغامر وتقوم بغسلها بطرق عادية بل استعمال الخل في كل مرة مع مراعاه ان تكون المياه باردة، ومن هنا اتركي الملابس في مزيج من المياه والخل والملح واتركيها هكذا لفترة تصل الي خمس ساعات فقد يعمل هذا المزيج المركب علي ثبات لون الملابس وعدم تعرضها لأي بهتان او تغيير في اللون.

طريقة تنظيف الملابس بالبيكينج صودا:-
اذا كنتي قد تعرضتي الي مشكلة الملابس ذات الالوان الغير ثابته، واذا كنتي ترغبين في ملابس ذات لون ثابت فما عليكي سوي اتباع وصفة البيكينج صودا وهي عبارة عن اضافة مقدار بسيط من البيكينج صودا علي المياه التي تستخدميها في غسل الملابس البيضاء حتي تظل محتفظة بلونها الابيض الناصع دون تعرضها للاصفرار.

اهم النصائح لحل مشكلة الملابس ذات الالوان الغير ثابته

اولا:- من اهم النصائح عند قيامك بتنظيف الملابس هي اتباع التعليمات الموجودة في الورقة المرفقة او الموجودة دائما داخل الملابس، قد لا يضيع هذا الامر كثيرا من وقتك ولكنه قد يضيع ملابسك ان لم تهتمي بها، فهذه التعليمات قد توفر عليكي عناء التفكير والبحث فقد ترشد الي كيفية التنظيف او طرق الغسيل والكي والطي والتجفيف وهكذا، وبهذا تتمكنين من الحفاظ علي ثبات الألوان.

ثانيا:- حاولي قلب جميع الملابس علي اتجاه الظهر فقد يؤدي هذا الفعل الي الحفاظ الشديد علي الملابس ويحميها من تغير الالوان، كما انه من المهم استعمال المياه الباردة اثناء تنظيف الملابس ذات الالوان الداكنة حتي لا تزال الوانها سريعا فالمياه الساخنة قد تعمل علي القضاء علي اللون وتغيره سريعا.
كل هذه النصائح سوف تريحك من عناء التفكير في مشكلة تنظيف الملابس ذات الالوان الغير ثابته وتعطيك ابهي مظهر وافضل نتيجة غسيل للملابس دون تعرضها لأي مشكله تتسبب في تغيير لونها.

مها عبدالرحمن

مها عبد الرحمن قاسم ، حاصلة على كلية تربية عام قسم علم نفس ، أهوى الكتابة والرسم ، أحب كتابة المقالات المتخصصة فى الصحة - علم النفس والاجتماع - الطب النفسي - طبخ - مرأة وتجميل - تدبير منزلي - علاج بالاعشاب بالاضافة الى الخدمات


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock